إعلان

زراعة جنوب سيناء تستعد لعيد الأضحى بـ 11 ألف كتكوت

12:04 م الثلاثاء 09 يونيو 2020

كتاكيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تستعد مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء، لعيد الأضحى المبارك بتربية 11 ألف "كتكوت"، لسد احتياجات المواطنين من الدواجن والبيض.

وقال المهندس أسامة ابراهيم، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إنه جرى إعداد وتجهيز مزرعة الدواجن بمدينة الطور لاستقبال الدفعة الأولى من الكتاكيت والبالغ عددها 6 آلاف، ودعم المزرعة بمدينة نويبع بـ 5 آلاف دجاجة، لبيعها للمواطنين بسعر 26 جنيه للكيلو، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل محدودي الدخل.

وأكد وكيل وزارة الزراعة، أن المنافذ التابعة لمديرية الزراعة تطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة، إضافة إلى اللحوم والدواجن، وأيضًا البيض بسعر 25 جنيه لطبق البيض، ويوجد إقبال من المواطنين على المنافذ خاصة لشراء البيض.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن مزارع إنتاج الدواجن والبيض، تحظى باهتمام كبير من حيث النظافة واختيار الأعلاف الصحية المصرح بها، لذلك تعطي انتاجية عالية.

وأكد مسئول الزراعة، أن مزرعة الدواجن بمدينة الطور تعد من أكبر المزارع على مستوى المحافظة، لكونها تعمل بطاقة 15 ألف دجاجة، وتضم 3 عنابر، ومزرعة لتسمين الدواجن بطاقة 8 آلاف دجاجة لإنتاج البيض، وملحق بها مصنع لإنتاج العلف الخاص بتسمين الدواجن بطاقة 2 طن يومي حسب احتياجات المزارع.

فيديو قد يعجبك: