إعلان

استخراج سكين من عين مريض في مستشفي الرمد الجامعي بطنطا

07:57 م الأحد 07 يونيو 2020

استخراج سكين من عين مريض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، اليوم الأحد، نجاح فريق طبي من قسم طب وجراحة العيون بمستشفي الرمد الجامعي في استخراج نصل سكين من عين مريض يبلغ من العمر 44 عامًا.

وقال الدكتور أحمد غنيم أستاذ طب وجراحة العين وعميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن طوارئ قسم طب وجراحة العيون استقبل اليوم مريض من كفر الشيخ يعانى من تورم شديد بالعين واضطراب شديد بالرؤية مع تورم بالملتحمة وتوقف تام بحركة العين منذ 14 يوم .

وأوضح الدكتور أحمد غنيم، أنه فور استقبال الحالة جرى التنسيق مع الدكتور مجدي موسى أستاذ طب وجراحة العيون ورئيس القسم، بتشكيل فريق طبي متخصص في جراحة الحجاج وتجميل العيون برئاسة الدكتور أشرف الدسوقي أستاذ طب وجراحة العين ورئيس وحدة جراحات الحجاج والدكتور محمود أبو العطا مدرس مساعد طب وجراحة العين لفحص الحالة.

وأوضح الدكتور مجدي موسى أستاذ طب وجراحة العيون ورئيس القسم، أن الأشعة المقطعية أظهرت وجود جسم غريب بالحجاج، وعلى الفور أجريت عملية جراحية استكشافية شديدة الخطورة والعثور على (نصل سكين حاد) أبعاده ٦.٥ سم × ٢ سم يخترق المنطقة خلف العين مباشرة وعلى بعد مليمترات قليلة جداً من العصب البصري وتمت إزالته بمهارة خلال نصف ساعة بدون إصابة العصب البصري وإنقاذ عين المريض، الذي يتماثل الآن للشفاء التام .

فيديو قد يعجبك: