إعلان

بالصور.. سكرتير عام شمال سيناء يتفقد منطقة آثار الفرما في بئر العبد

07:12 م الأحد 07 يونيو 2020

شمال سيناء - أشرف سويلم:

تفقد العميد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء اليوم الأحد، يرافقه الدكتور سامي صالح، مدير عام منطقة آثار شمال سيناء، منطقة آثار الفرما في قرية بالوظة بمركز بئر العبد.
وأكد العميد أسامة الغندور، على أن شمال سيناء كانت أول نقطة في مسار العائلة المقدسة والذي يتكون من 25 نقطة مرت بها العائلة المقدسة بدأت من بيت لحم بفلسطين عبر سيناء حتى محمية الزرانيق "الفلوسيات"غرب مدينة العريش ثم مدينة الفرما بشمال سيناء وصولا إلى دير المحرق بمحافظة أسيوط.

أضاف الغندور، أن محافظة شمال سيناء تشارك في المشروع القومي لإحياء مسار العائلة المقدسة، إذ يعد مشروع قومي وسياحي وعمراني، مؤكدًا على أن مسار العائلة المقدسة في مصر يعتبر أطول مسار في دولة واحدة، إذ يبلغ طوله 3500 كيلو مترا "ذهابا وعودة"، واستغرقت الرحلة فيه 47 شهرًا.
وتابع الغندور، أن منطقة آثار الفرما تعد النقطة رقم 7 في مسار العائلة المقدسة بشمال سيناء، كما أن الفرما كانت مركزًا عسكريًا و تجاريًا واقتصاديًا هامًا علي الطرق الرئيسية بين بلاد الشام وأوربا وشرق أسيا وتضم مجموعة من الحمامات ومسرحًا كبيرًا يرجع للعصر الروماني وقلعة رومانية استمر استخدامها حتى العصر الإسلامي, بجانب تل المخزن وتل الكنائس.

فيديو قد يعجبك: