إعلان

برلماني يطالب باستدعاء وزير التنمية المحلية بسبب قرار وقف التراخيص

11:36 ص الأحد 07 يونيو 2020

النائب عبد الحميد كمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب طلبًا للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس باستدعاء وزير التنمية المحلية بسبب قراره الأخير بوقف التراخيص والأضرار التي وقعت على 32 مهنة وزيادة أعداد البطالة.

وقال البرلماني عبد الحميد كمال إنه فوجئ بالقرار رقم "118" لسنة 2020 بتكليف السادة المحافظين بوقف إصدار التراخيص الخاصة بأعمال البناء أو توسيعها أو تعليتها أو تعديل المباني، مع إيقاف استكمال أعمال البناء للمباني الجاري تنفيذها.

وأضاف النائب أن القرار الصادر علق أي أعمال لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية للجراجات بالمحافظات والمدن الكبرى وذلك لمدة 6 أشهر ابتداءً من مايو 2020.

وعلق "كمال" أن هذا القرار لا يحقق ما طالبت به القيادة السياسية وسيكون له آثار سلبية كونه لا يراعي الأوضاع الاجتماعية للعاملين في أعمال البناء والتشييد من عمال ومهندسين وفنيين لأكثر من 32 مهنة ترتبط بذلك المجال.

وأكد عضو مجلس النواب أن القرار يساعد على زيادة عدد البطالة في زمن كورونا فضلا عن التأثيرات السلبية على مصانع الأسمنت وحديد التسليح وصناعة الطوب والبلاط والدهانات إلى جانب المشكلات التي تواجه تجار وبائعي خامات المعمار والدهانات.

تابع النائب أن القرار يضرب المراكز القانونية للتراخيص المسلحة القانونية الصادرة من الإدارات الهندسية بالمحافظات، وأشار إلى أن القرار الذي يستهدف معاقبة العناصر الفاسدة والمزورين بالحكم المحلي، إنما يعاقب الجميع.

فيديو قد يعجبك: