إعلان

بالصور.. سجادة ورقية لمواجهة "كورونا" بالسويس

01:13 م السبت 06 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس– حسام الدين أحمد:

في ظل عودة الموظفين لأعمالهم، والحديث عن فتح المساجد أمام المصلين، نفذ ذوي الهمم بمركز التأهيل الاجتماعي للمعاقين والصم بالسويس، سجادة صلاة ورقية تستخدم مرة واحدة فقط، منعًا لانتقال عدوى فيروس كورونا من المسجد للمنزل حال استخدام السجادة العادية.

"السجادة القماش ممكن تنقل العدوى للبيت، فكرنا في وسيلة تانية تكون أكثر أمنًا للمصلين" يقول عادل الدكروني مدير مركز التأهيل الاجتماعي في السويس، ويوضح أنه وزملائه بالمركز وجدوا أن الورق أكثر أمانًا من القماش أو البلاستيك.

وأوضح "الدكروني" أن اختيارهم للورق يأتي كونه أقل مسامية ونفاذًا للهواء، كما أن الفيروس لا يعيش على الورق أكثر من 4 ساعات وهو أقل مدة مقارنة بالمواد الأخرى.

وأضاف "الدكروني" أن الشباب بالمركز تمكنوا من إصلاح ماكينة طباعة كانت غير مستخدمة الفترة الماضية، وجرى اختيار أفراخ ورق وزن 80 جرام لتكون أكثر تحمل للأقدام واليدين خلال الصلاة، وقطعها بنفس مقاسات سجادة الصلاة مع طباعتها بخطوط زخرفة من الفنون الإسلامية، على أن يتخلص منها المُصلي بعد كل صلاة في المسجد، بهدف الحد من انتشار الفيروس.

وأشار الى أن الشباب من ذوي الهمم يمكنهم طباعة متوسط 1000 سجادة ورقية في اليوم، وسيكون متوسط سعر السجادة الواحدة 3 جنيهات.

فيديو قد يعجبك: