بالصور.. صحة الإسكندرية تنفي إلقاء جثمان متوفى بممر مستشفى صدر المعمورة

10:57 م الجمعة 05 يونيو 2020

الإسكندرية– محمد البدري:

نفت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، صحة ما أثير حول إهمال مريض داخل مستشفى صدر المعمورة ما تسبب في وفاته، وترك جثمانه في أحد الممرات، مؤكدة أن مقطع الفيديو المنسوب للمستشفى لم يجرِ تصويره داخل أي منشأة طبية داخل المحافظة.

وتداولت عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو يظهر فيه أحد الأشخاص في ممرات مستشفى مجهول –لم يجرِ الإشارة إلى مكان التقاطه- أثناء استغاثته بالعاملين في المنشأة بهدف نقل جثمان شخص ظهر ملقى على أحد المقاعد في ممر المستشفى، وأكد صاحب المقطع أن الشخص متوفى منذ ساعتين دون أن يجري نقله إلى ثلاجة الموتى نتيجة إهمال العاملين، فيما نسبت بعض الصفحات محل الواقعة إلى مستشفى صدر المعمورة بالإسكندرية.

وعلى إثر ذلك قال بيان صادر عن مديرية الصحة بالإسكندرية، مساء الجمعة: "إن مقطع الفيديو الذي تداوله البعض على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يدعي ناشره أنه جرى تصويره بمستشفى الصدر بالإسكندرية، تبين أنه لم يتم تصويره بأي من المستشفيات الموجودة بالمحافظة، ولا صحة إطلاقًا للتعليق الذي وضعه ناشر الفيديو".

ودعمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية بيانًا نفى الواقعة بنشر لقطات مصورة من داخل مستشفى صدر المعمورة بالإسكندرية، تبين من خلاله اختلاف المستشفى عن المكان الذي ظهرت أروقته في الفيديو المتداول.

وناشدت مديرية الصحة المواطنين، تحري الدقة وعدم نشر صور أو مقاطع فيديو قبل التأكد من حقيقتها، موضحة أن قسم خدمة المواطنين المديرية يرحب باستقبال أي شكاوى تخص الخدمة الصحية بالمحافظة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 79254

    عدد المصابين

  • 22753

    عدد المتعافين

  • 3617

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12128406

    عدد المصابين

  • 6650675

    عدد المتعافين

  • 551522

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان