إعلان

"صحة الشرقية" توضح حقيقة فيديو أسرة متوفي كورونا بمستشفى ههيا

12:32 ص الخميس 04 يونيو 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

قرر الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تشكيل لجنة برئاسة وكيل المديرية، مدير عام الطب الوقائي، وعضوية مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، والتفتيش المالي والإداري، والشئون القانونية، والإدارة الهندسية، لبحث شكوى المواطنين وأهالي أحد المتوفين بفيروس كورونا، من تأخر سيارة إسعاف عن نقل الجثمان من داخل مستشفى ههيا المركزي.

وانتشر مقطع فيديو بشأن الواقعة، يظهر خلاله حفيد المتوفي وهو يشكو من إلقاء الجثث وتأخر سيارة الإسعاف.

وقال بيان صادر عن مديرية الشئون الصحية بالشرقية، إن المتوفي "87 عامًا"، حضر إلى المستشفى مساء الثلاثاء، في حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، وجرى تقديم الخدمة الطبية اللازمة وفقًا لبروتوكول العلاج، لكنه توفيَّ ظهر الأربعاء، وسلم الفريق الوقائي أهل المتوفي 6 بدل وقائية لتغسيل الجثمان، قبل إبلاغ الإسعاف لنقله.

وأوضح البيان، أنه أثناء انتظار سيارة الإسعاف، صور أهل المتوفي مقطع الفيديو من داخل ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى، بما في ذلك بعض حالات الوفاة داخل المستشفى بدعوى تعطل ثلاجة حفظ الموتي، على الرغم من أنها تعمل وبحالة جيدة.

وأكد البيان، على أن أهل المتوفي تعدوا على أفراد الأمن، قبل أن يُحرر مدير المستشفى محضرًا بالواقعة في مركز الشرطة، ويُكلف وكيل وزارة الصحة، اللجنة المُشكلة، ببدء أعمالها والتحقيق في الواقعة وكشف ملابساتها.

فيديو قد يعجبك: