إعلان

جامعة سوهاج تُكرم "السفاح" بطل معركة البرث (صور)

05:51 م الأربعاء 03 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

كرم الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، ابن المحافظة البطل خالد علي، وشهرته "خالد السفاح" أحد الجنود الناجين من الحادث الإرهابي الذي تعرض له كمين البرث عام 2017، وهو أحد أبطال الكتيبة 103 بقيادة الشهيد البطل الراحل أحمد منسي، بشمال سيناء، وصاحب عبارة "حرس سلاح"، وأول من شاهد اقتحام الكمين، ونجح في قتل عدد كبير من التكفيريين في معركة كمين البرث.

استقبل رئيس الجامعة بمكتبه البطل ووالده وعمه، حضر اللقاء الدكتور صفا محمود، والدكتور أحمد سليمان، والدكتور مصطفى عبدالخالق، نواب رئيس الجامعة، ووقف الجميع دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء.

وقال "عزيز" إن الجامعة وما تضم من طلاب وعاملين وأعضاء هيئة تدريس، تجسد اليوم مبادئ التكريم والوفاء لمن يستحق من الذين يضحون بالغالي والنفيس من أجل حماية مقدرات الوطن وسلامة أراضيه، وتوفير الأمن والاستقرار والسلامة للمجتمع.

وأضاف أن الجامعة أعدت خطابًا للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تطلب فيه توفير وظيفة داخل الجامعة تناسب البطل "خالد"، لافتًا أن هذا أقل ما يستحق.

يذكر أن البطل "خالد علي" من أبناء قرية أولاد سلامة التابعة لمركز المنشاة جنوبي محافظة سوهاج، وحاصل على الشهادة الإعدادية.

فيديو قد يعجبك: