إعلان

بالصور.. اختفاء زبائن المقاهي بعد رفع الحظر بجنوب سيناء

02:34 م السبت 27 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

شهدت مقاهي محافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، ضعفًا في من الإقبال من قبل المواطنين، في أول يوم عمل بعد انتهاء فترة الغلق، وسط تكثيف حملات المرور لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد " كوفيد– 19 ".

وحرص العاملين بالمقاهي على ارتداء الكمامات والقفازات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، من تعقيم وتطهير مستمر، واستعمال الأكواب البلاستيك أو الورقية، وتجميعها للتخلص منها، إضافة إلى منع الشيشة، وتطبيق نسبة الـ25% من الطاقة الاستيعابية للمقهى.

وقال أحمد نجيب "صاحب مقهى"، إن الاقبال ضعيف جدًا خلال الفترة الصباحية وسيظل هكذا حتى الخامسة مساءً، وهذا أمر عادي حتى قبل الغلق وانتشار فيروس كورونا، نظرًا لأن معظم مواطني المحافظة يعملون في المصالح الحكومية صباحًا، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة وقت الظهيرة، وسوف تشهد المقاهي اقبالًا بعد الساعة الخامسة مساءً.

كما حرصت المطاعم على تعقيم وتجهيز الطاولات قبل بدء تقديم الخدمة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الأجهزة المختصة لعودة تشغيل المطاعم.

وقال طارق محمد صاحب مطعم بمدينة الطور، إنه جرى وضع مطهرات لتعقيم أيدي الزبائن قبل الدخول وأثناء الخروج، ووضع عبوات مواد تعقيم الأيدي على طاولات المحل مع مراعاة المسافات المطلوبة لجلوس الزبائن، كما جرى تقسيم العمالة على أيام الأسبوع بحيث يعمل كل منهم نصف عدد الأيام.

وعن الأسعار قال صاحب المطعم إنه جرى رفع بعض الأسعار نتيجة الإجراءات الاحترازية المتبعة، بسبب استخدام الأكواب والملاعق والأطباق الكرتونية والألومنيوم التي تستعمل لمرة واحدة فقط.

ومن جانبه قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، تتابع المقاهي للتأكد من التزامها بشروط وضوابط إعادة التشغيل واستقبال الرواد، وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: