إعلان

محافظ البحيرة: الإغلاق الفوري ينتظر المقاهي المخالفة لقرار مجلس الوزراء

02:50 م الجمعة 26 يونيو 2020

اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

حذر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، المنشآت التي شملها قرار مجلس الوزراء بفتحها أمام الجمهور حتى الساعة الـ10 مساء، وفي مقدمتها المقاهي والمطاعم من عدم الالتزام بالاشتراطات الموضوعة، مؤكدًا أن الإغلاق الفوري سيكون عقوبة المخالفين.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المختصة بتكثيف الحملات المرورية، اعتبارًا من غدًا السبت، للتأكد من الالتزام بالضوابط والاشتراطات الخاصة بالسماح بالتشغيل، وحال ثبوت مخالفتها تسحب رخصة المدير ويوقف نشاط المنشأة.

وتتمثل الاشتراطات في استقبال الرواد بنسبة ٢٥ من الطاقة الاستيعابية للمنشأة كحد أقصى لحين إشعار أخر مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، وترك مسافة لا تقل عن مترين بين طاولات الطعام ، ومتر بين كل شخص وآخر بالمائدة.

وتشغيل المصاعد بنسبة ٥٠% من الطاقة الاستيعابية، وغلق أماكن ألعاب الأطفال، وحظر إقامة الحفلات والمناسبات الخاصة أو أي نشاط يتعلق بتجمعات، ووضع لافتات عند مدخل المنشأة بعدم دخول من لديهم أعراض فيروس كورونا، وتوفير مطهرات للأيدي في مدخل المنشأة.

وحظر تقديم الشيشة، وحظر الخدمة الذاتية بالبوفيه مع السماح بخدمة البوفيه "غير المفتوح "، و إزالة المفارش القماش من على موائد الطعام واستبدالها بأخرى أحادية الاستخدام أو الالتزام بتغيير المفارش القماش بين كل مستخدم وأخر، و الاعتماد على أدوات طعام أحادية الاستخدام، وتوفير معقمات ومناديل تعقيم على موائد الطعام.

فيديو قد يعجبك: