إعلان

الأعلى للجامعات يوافق على بدء الدراسة بكلية الحاسبات والمعلومات بجنوب الوادي

09:37 ص الأربعاء 24 يونيو 2020

أ.د يوسف غرباوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا-عبدالرحمن القرشي:

وافق المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على بدء الدراسة بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة جنوب الوادي بقنا، اعتبارًا من العام الجامعي المقبل ٢٠٢٠ - ٢٠٢١.

وأكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، أن بدء الدراسة بكلية الحاسبات والمعلومات بقنا، يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية ووزارة التعليم العالي، بتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي وإدخال علوم حديثة ومتطورة، وكذلك مواكبة التوجهات المُستقبلية للتوسُع في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في قطاعات ومؤسسات الدولة المختلفة، ورفع كفاءة استخدامها.

وقال "غرباوى" إن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بكلية الحاسبات والمعلومات بقنا؛ يأتي تماشيًا مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل وتخريج شباب مؤهلين للمشاركة في صنع المستقبل، مؤكداً أن الجامعة تسابق الزمن للانتهاء من رقمنة كافة الإدارات لتصبح أول جامعة رقمية بلا أوراق فى 2021.

وأشــار الدكتور محمود حسب الله، عميد الكلية، إلي أن كلية الحاسبات والمعلومات بقنا ستضم أربع أقسام علمية هي "علوم الحاسب - تكنولوجيا المعلومات- نظم المعلومات- الذكاء الاصطناعي"، وتمنح درجة البكالوريوس في الحاسبات والمعلومات.

2

فيديو قد يعجبك: