إعلان

محافظ القليوبية يتفقد أعمال قافلة الكشف على أصحاب الأمراض المزمنة (صور)

06:58 م الإثنين 22 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تفقد محافظ القليوبية اللواء اليوم عبدالحميد الهجان، اليوم الإثنين، أعمال المبادرة الرئاسية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، تحت شعار (100 مليون صحة)، لدعم وتشجيع أصحاب الأمراض المزمنة على مواصلة استكمال علاجهم ومتابعة حالتهم الصحية بطرق آمنة في المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، بالإضافة إلى القوافل العلاجية.

تابع المحافظ القافلة الأولى بالمركز الطبي العام في مدينة بنها، والوحدة الصحية بمشتهر في مركز طوخ، كما تفقد القافلة الطبية، وتابع عملية الكشف الطبي والتشخيص، وعملية صرف الأدوية.

كما تفقد أعمال تقديم باقي الخدمة الصحية بالمركز الطبي، والوحدة الصحية، وغرفة تطعيمات الأطفال وعيادة الأسنان.

وأكد الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة، أن الهدف من القوافل المتنقلة دعم وتشجيع المرضى أصحاب الأمراض المزمنة، وحثهم على مواصلة استكمال علاجهم، ومتابعة حالتهم الصحية بطرق آمنة في المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، بالإضافة إلى القوافل العلاجية التي جرى تخصيصها للمحافظة.

وناشد المحافظ المرضى أصحاب الأمراض المزمنة التوجه إلى أقرب وحدة من تلك الواحدات لمتابعة حالتهم الصحية، وصرف العلاج لمدة تكفي ثلاثة أشهر قادمة، مشيرًا إلى أنه يمكن للمواطنين أيضًا التوجه لإجراء الأشعة والتحاليل والفحوصات اللازمة في أقرب مركز أو معمل خاص، تيسيرًا على المواطنين، حيث سيتم التعاقد مع تلك المراكز والمعامل مثلما جرى في مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية (100 مليون صحة).

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي من صرف العلاج على نفقة الدولة خلال اليومين الماضين بلغ 500 مواطن ومواطنة. ​

فيديو قد يعجبك: