إعلان

أمين عام جامعة الدول العربية: الاستثمار في الإنسان أفضل الطرق لتحقيق التنمية

02:39 م الإثنين 22 يونيو 2020

أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية

الإسكندرية – محمد عامر:

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن سكان الوطن العربي هم الأكثر شبابا في العالم، ما يتطلب أن نحسن الاستثمار في قدراتهم، مشيرا إلى أن جامعة الدول العربية تؤمن أن الاستثمار في الإنسان هو أفضل طريق لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح فعاليات مسابقة "رالي مصر لريادة الأعمال" الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، بالشراكة مع البنك الأهلي المصري، اليوم الاثنين، عبر منصة "Zoom".

وأضاف أبو الغيط أن مسابقة "رالي مصر لريادة الأعمال" تأتى في وقت نحتاج فيه لإعطاء الحافز للشباب ومواكبة ما يجرى حولنا من تطورات على مختلف الأصعدة، قائلا: "نحن في أشد الحاجة إلى تشجيع الإبداع والابتكار والتجارب المتميزة في ظل هذه الظروف غير العادية والمتمثلة في وباء كورونا".

وأشار إلى أن ضرورة استمرار هذه المسابقة كحافز للشباب على التفكير الجريء والتخطيط المستقبلي والتميز، معربا عن سعادته بتقديم الأكاديمية منحة دراسية للطفل حمزة نجل الشهيد أحمد منسي، قائلا: "أرجو أن أقابله شخصيا تقديرا لوالده.. فهؤلاء هم رجال حقيقيون يقدمون حياتهم فداء لوطن يحمى الجميع".

فيديو قد يعجبك: