إعلان

صور.. محافظ أسيوط يتفقد مخازن الأدوية ومستشفى الصدر لمواجهة فيروس كورونا

11:04 ص الإثنين 22 يونيو 2020

أسيوط ـ محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الاثنين، سير العمل بمستشفى الصدر ومخازن الأدوية الرئيسي بجوار مستشفى الرمد بحي شرق، للوقوف على سير العمل والتأكد من توفر الأطقم الطبية والمستلزمات الطبية والوقائية والأدوية المستخدمة في حقائب علاج فيروس كورونا المستجد وفقًا لبروتوكول وزارة الصحة.

رافق محافظ أسيوط، خلال الجولة الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة، والدكتور على محمد على مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة، والدكتورة إيناس ناجى مدير إدارة التموين الدوائي بمديرية الصحة، ومسئولي التفتيش والمتابعة بالمحافظة.

كما تفقد المحافظ، مخازن الأدوية الرئيسية بجوار مستشفى الرمد، واستمع إلى شرح للدكتورة إيناس ناجى مدير إدارة التموين الدوائي بالمديرية، عن الأرصدة المتوفرة وكميات الأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا المستجد واحتياجات المستشفيات والمخزون الاستراتيجي المتوفر.

وتابع غرف تخزين الأدوية بأنواعها وخاصة الأدوية المستخدمة في شنط العلاج الخاصة بمرضى فيروس كورونا المستجد، وتأكد من توافرها بكميات كبيرة لسد احتياجات مستشفيات العزل والمستشفيات المركزية والعامة، وتابع دفاتر الصادر والوارد من الأدوية، وكلف لجنة التفتيش والمتابعة بعمل تقرير كامل عن كميات الأدوية الموجودة والاحتياجات المطلوبة وفقا لمعدلات الاستهلاك الحالية.

وزار المحافظ، مستشفى الصدر والتقى بالدكتورة صفاء على أبوالعلا مدير مستشفى الصدر، واستمع إلى احتياجات المستشفى وسير العمل بها والتعامل مع حالات الاشتباه والمصابين بفيروس كورونا منذ دخولهم المستشفى وحتى إجراء التحاليل اللازمة، وتحويلهم لمستشفى العزل أو عزلهم منزلياً وصرف شنط الأدوية لهم الخاصة بمرضى فيروس كورونا المستجد وفقاً لبروتوكول وزارة الصحة.

فيديو قد يعجبك: