محافظ الإسكندرية في جولة بـ"الحميات": خط ساخن إضافي للتعامل مع حالات كورونا ولجان متابعة بالمستشفيات (صور)

11:58 م الثلاثاء 02 يونيو 2020

الإسكندرية - محمد عامر ومحمد البدري:

قال محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، إنه من المقرر تخصيص خط ساخن إضافي لتلقي الإخطارات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، بهدف تسهيل التواصل مع المواطنين ومقدمي الخدمة الطبية وتخفيف الضغط عن الخط 105.

جاء ذلك في جولة أجراها بمستشفى حميات الإسكندرية، مساء الثلاثاء، رافقته خلالها الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، لمتابعة سير العمل ومستوى الخدمات الطبية المقدمة للمصابين، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف الشريف، في تصريح صحفي أثناء جولته، أنه جرى تشكيل لجان متابعة للمرور على المستشفيات والتأكد من انتظام العمل لكافة الطواقم الطبية وتوافر العلاج للمواطنين، فضلاً عن وجود متابعات على مدار اليوم لشكاوى المواطنين واستفساراتهم بشأن كورونا، قائلاً: " نحن مسؤولون مسئولية كاملة عن المرضى بالمستشفيات ولن يُسمح بأي تقصير في ذلك".

وتفقد المحافظ أقسام المستشفى المختلفة، إلى جانب الاستماع إلى احتياجات الأطباء، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية وانتظام حضور الأطقم الطبية، فيما استكمل جولته بمتابعة كافة المراحل التي يمر بها المريض داخل المستشفى بدءًا من الدخول مرورًا بالتحليلات والأشعة وحتى أخذ المسحة انتهاءً بمناطق العزل.

ووجه محافظ الإسكندرية رسالة شكر إلى الأطباء، قائلاً: "نثمن التضحية القوية التي تقومون بها، وتحرص المحافظة على تقديم كافة سُبل الدعم لهم ولذويهم"

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 74035

    عدد المصابين

  • 20103

    عدد المتعافين

  • 3280

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 11345792

    عدد المصابين

  • 6421483

    عدد المتعافين

  • 532398

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان