إعلان

بالصور.. الفنان حسين أبو الحجاج يحكي لـ"مصراوي" رحلته بين التمثيل و"ورشة الكاوتش"

03:12 م الخميس 18 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا– محمد النادي:

قضى نحو 20 عامًا من حياته في مجال التمثيل، وقدم الفنان حسين أبو الحجاج، ابن محافظة المنيا، العديد من الأدوار الكوميدية، أشهرها بفيلم صعيدي رايح جاي، ومسلسل الكبير أوي، ليعود مرة أخرى للعمل بورشة الكاوتش التي يمتلكها بمسقط رأسه.

داخل شارع العاشر من رمضان، وسط مدينة بني مزار، يجلس حسين أبو الحجاج أمام ورشته الخاصة بإصلاح كاوتش السيارات، يباشر عمله فيها منذ الصباح، ومعه ابنه وعدد من العمال.

"أبوالحجاج" أخذ يروي لـ"مصراوي"، رحلته من المنيا إلى القاهرة، والتي تجاوزت 20 عامًا قضايا بين الاستوديوهات المختلفة، وكشف عن حقيقة تركه التمثيل، والعودة للعمل في ورشته.

"والله عمري ما قفلت ورشتي من سنة 1986، والتمثيل عمره ما يعوضني عنها".. كلمات بدأ بها أبو الحجاج حديثه، مؤكدًا أن ورشته مفتوحة ولم يتركها منذ التحاقه بالتمثيل عام 1999.

وقال "أبوالحجاج": "حكايتي مع التمثيل جت بالصدفة ومكنش في دماغي خالص، وبدأت عندما شاهدني أحد المخرجين من أبناء مركز بني مزار، خلال خروجه من قصر الثقافة، وطلب مني الاشتراك في تمثيل الفوازير الرمضانية التي أُذيعت على إحدى القنوات الإقليمية، وكان وقتها عمري تخطى الـ 40 عامًا"، وبعدها شاركت في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية بتوصية من الفنان هاني رمزي، بعد أن قابلته في منزله المجاور لنا في "بني مزار"، ثم توالت الأعمال ومن أشهرها فيلم "صعيدي رايح جاي"، ومسلسل "الكبير أوي".

وأكد "الفنان الكوميدي"، أنه استمر في عمله بورشة إصلاح كاوتش السيارات حتى خلال فترة عمله بالتمثيل، موضحًا أنه كان يذهب إلى القاهرة لتصوير المشاهد الخاصة به، ويعود مرة أخرى إلى "بني مزار" للعمل في ورشته وعمله الأساسي.

وأوضح "حسين"، أنه ضمن فئة الفنانين ذات الأجور المتدنية، موضحًا أن أول أجر حصل عليه كان 100 جنيه، خلال مشاركته في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، وأعلى أجر حصل عليه خلال مشواره الذي اقترب من الـ 20 عامًا، كان 4 آلاف جنيه في فيلم صعيدي رايح جاي؛ وهو ما جعله متمسكًا بعمله في الورشة للإنفاق على أسرته المكونة من 4 أبناء، وتوفير متطلباتهم.

وعن الدور الذي عرض عليه، وقراره غير الموفق بعدم القيام به، فكان في فيلم 55 إسعاف، عندما كان مفترضاً أدائه دور رومانسي أمام النجمة غادة عادل، قائلًا: "كان هيفرق معايا في مشواري الفني".

وأشار "أبوالحجاج"، إلى تواصل كل من الفنانين أحمد مكي و هاني رمزي وأحمد آدم، معه بصفة شبه دائمة للاطمئنان على صحته، متمنيًا تقديم عمل من شأنه إسعاد الأطفال.

وأنهى الفنان تصريحاته لـ"مصراوي" قائلًا: "مهما وصلت في الفن وارتفع أجري عمري ما أسيب الورشة دي أصلي ومصدر دخلي الأساسي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان