إعلان

توقف قلبه ساعتين.. إنقاذ أول مولود بعملية قيصرية في "عزل جمال عبدالناصر"- صورة

06:21 م الأربعاء 17 يونيو 2020

أول ولادة قيصرية لمريضة كورونا في عزل مستشفى جمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

نجح فريق طبي بمستشفى جمال عبد الناصر، اليوم الأربعاء، في إنقاذ مصابة بفيروس كورونا المستجد وجنينها، بعد ولادة قيصرية ناجحة وعملية إنعاش قلبي بلغت إجمالي مدتها 3 ساعات ونصف، لتكون أول حالة إيجابية تضع مولودتها داخل المستشفى الذي انضم إلى قائمة أماكن استقبال الحالات المصابة والمشتبه بها في المحافظة.

وقال الدكتور أشرف أمين مدير عام مستشفى جمال عبد الناصر إن المستشفى شهد إجراء حالة ولادة قيصرية لسيدة مريضة بفيروس كورونا، بعد أن جرى استقبالها قبل يومين كحالة جديدة داخل العزل وتبين أنها في الشهر التاسع من الحمل وتتطلب تدخلا عاجلا لصعوبة الحالة.

وأضاف مدير المستشفى في تصريح لـ "مصراوي" أن الفحص أظهر أن حالة الجنين كانت حرجة وتستدعي تدخلا جراحيا عاجلا لولادته، إذ جرى نقل المريضة إلى غرفة العمليات في جراحة استمرت قرابة ساعة ونصف حتى وضعت مولودتها، وجرى نقل الأم إلى غرفة الرعاية الخاصة بها بعد أن استقرت حالتها.

من جانبه قال الدكتور أحمد رزق، نائب مدير مستشفى جمال عبد الناصر، إن الفريق الطبي واجه تحديا آخر بعد إجراء الولادة القيصرية، إذ عانت المولودة من توقف عضلة القلب نظرا لضعف حالتها، وأجرى الأطباء عملية إنعاش قلبي رئوي استمرت ساعتين حتى استقرت الحالة.

وأضاف رزق في تصريح لـ "مصراوي" أن الفريق الطبي لم يفقد الأمل في إنقاذ الرضيعة التي كانت تظهر تغيرات طفيفة في إيقاع القلب، ما دفعهم للاستمرار في عملية الإنعاش القلبي الرئوي ووضعها على جهاز تنفس صناعي حتى استقرت وظائفها الحيوية، وتم نقلها بسيارة مجهزة إلى مستشفى فوزي معاذ المخصص للأطفال لتقديم الرعاية المناسبة لها.

وأشار إلى أن الفريق الطبي ضم 6 أطباء هم "رشا أحمد زكي ومحمد سعد حجازي من قسم النساء والتوليد، وأطباء التخدير عمرو فتي ومحمد علي، وأخصائيو الأطفال المبتسرين آلاء سرحان وإيناس رزق، بمساعدة 7 من تمريض ومعاوني العمليات والمبتسرين "أمل حسن، إيمان حسن، حورية عاطف، وفاء بدر، إيمان عبد الله، فاطمة عبد الحميد، والسيد محمد.".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان