إعلان

الكاميرات ستحدد التوقيت.. إخلاء سبيل المتهم بتنظيم ماراثون الإسكندرية بكفالة 2000 جنيه

10:02 م الإثنين 15 يونيو 2020

ماراثون جرى على كورنيش الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عامر:

أمر المحامي العام لنيابات المنتزه المستشار أشرف المغربي، اليوم الإثنين، بإخلاء سبيل المتهم بتنظيم ماراثون جرى على طريق كورنيش الإسكندرية، بالمخالفة للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من فيروس كورونا المستجد، وذلك بكفالة 2000 جنيه.

وتضمنت قرارات نيابة المنتزه أول، تفريغ كاميرات المراقبة بطريق كورنيش الإسكندرية لتحديد توقيت تنظيم الماراثون وعدد المشاركين به ودور المتهم، فضلاً عن طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

كانت الأجهزة الأمنية رصدت تداول صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر مشاركة العشرات، بينهم أطفال، في ماراثون جري بطريق كورنيش الإسكندرية، يوم الجمعة الماضي، تحت شعار "غير مودك وجدد نشاطك".

وتمكنت قوات الأمن من تحديد هوية منظم الماراثون، وجرى القبض عليه، وتبين أنه "حاصل على بكالوريوس - مقيم بدائرة قسم شرطة المنتزه".

وكشفت التحريات أن المتهم سبق تنظيمه ماراثون بدائرة قسم شرطة أول الرمل حضره حوالي 40 شخص نظير مبلغ مالي، بالمخالفة لقرار رئاسة مجلس الوزراء بمنع التجمعات.

ونفى المتهم في أقواله أمام النيابة، ارتكابه الواقعة، قائلاً: "الماراثون قديم، ويعود إلى بداية شهر رمضان، وأعاد أحد أقاربي نشر الصور الخاصة به ما أدى لتداوله على نطاق واسع واعتبارها جديدة في ظل كورونا".

فيديو قد يعجبك: