إعلان

مستشفى "عزل كورونا" بالقناطر ينفي التخلص من النفايات الطبية في الشارع

03:46 م الإثنين 15 يونيو 2020

المنطقة التي ظهرت بها النفايات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

نفى مستشفى القناطر الخيرية، والمخصص لعزل مصابي فيروس كورونا، علاقة المستشفى بوجود نفايات طبية خاصة بالمصابين المحتجزين بالمستشفى في الشوارع وصناديق القمامة في محيط مقر العزل.

وقال الدكتور عمرو مصطفى مدير المستشفى، إن المنطقة التي ظهرت بها النفايات وعمالًا يرتدون الملابس الوقائية يلقونها في صناديق القمامة، تبعد عن مستشفى العزل بنحو كيلو متر، ويقع بها أكثر من مركز طبي للنساء والولادة والحضانات الخاصة، مرجحًا أن يكون العمال الذين كانوا يلقون هذه النفايات تابعين لهذه الأماكن.

وأضاف مدير المستشفى، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن المستشفى يتبع كافة إجراءات مكافحة العدوى والتخلص الآمن من النفايات، طبقا للبروتوكول المتبع لوزارة الصحة سواء لحالات كورونا أو غيرها، مشيرًا إلى أن المستشفى مزود بمخزن للنفايات الطبية، وتمر سيارة التخلص الآمن التابعة للمديرية لجمع النفايات يوميا للتخلص منها في المحرقة العمومية للنفايات بطريقة آمنة.

كان رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تداولوا صورا تظهر بعض العمال وهم يرتدون ملابس طبية واقية، ويلقون مخلفات طبية داخل صناديق القمامة في محيط مستشفى القناطر الخيرية المخصص للعزل، متهمين الإدارة بإلقاء النفايات والمخلفات الخطرة بصناديق القمامة خلف المستشفى.

فيديو قد يعجبك: