إعلان

خفافيش تهاجم منطقتين جديدتين في القليوبية.. وتحرك رسمي للتعامل مع الموقف- صور

08:59 م السبت 13 يونيو 2020

خفافيش تهاجم منطقتين جديدتين في القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

حالة من القلق انتابت أهالي، منطقة "الأسمية" بمدينة الخانكة، بمحافظة القليوبية، خلال اليومين الماضيين، بعد انتشار عدد كبير من الخفافيش داخل المنطقة والتي هاجمت الأهالي وعددًا من المنازل بالقرية، وطالب الأهالي بالقضاء عليها، خوفًا من أن تكون سببًا في كورونا.

العميد خالد كشك، رئيس مجلس مدينة الخانكة في القليوبية، قال إنه جرى تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس المدينة طلال ربيع، وعضوية مديري إدارات الطب البيطري والبيئة والزراعة بالمدينة، لمعاينة منزل منطقة "الأسمية" المهجور على الطبيعة، والذي اتخذته الخفافيش مسكنا لها، وانتشرت له فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبه قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إنه سيتم إرسال لجنة من المحافظة، والطب البيطري، والزراعة، لمعاينة المنزل المهجور مقر الخفافيش، واتخاذ الإجراءات عاجلة منها: "غلق جميع المنافذ الموجودة بالمنزل غلقا تامًا، ووضع ألواح خشبية لإحكام الغلق تمامًا، ورش المنزل بالكامل بالمواد الكيميائية المناسبة، وتطهير المنطقة المحيطة بالمنزل والمنازل المجاورة".

فيما شهدت قرية برشوم التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، اليوم السبت، مهاجمة أسراب من الخفافيش، منزلا مهجورا في القرية، وذلك تعتبر المرة الخامسة بالمحافظة، بعد ظهورها في منطقتين بشبين القناطر، وأخرى بالقناطر الخيرية.

وقال سمير عمر نائب رئيس مدينة طوخ، إنه تلقى بلاغا من رئيس الوحدة المحلية بالعمار بانتشار مجموعة من الخفافيش بإحدى المنازل بقرية تابعة للوحدة، مشيرا إلى أنه جرى إبلاغ مديرية الطب البيطري لاتخاذ اللازم.

من جانبها أكدت أمل العسيلي، أنه سيجري القضاء على الخفافيش، بالتنسيق مع معهد بحوث وقاية النبات، وأن الطب البيطري لا يعرف إذا كانت هذه النوعية من الخفافيش تنقل كورونا أم لا، وأن مسئول معهد بحوث وقاية النباتات يعمل على تحديد نوعها، وسيتم التعامل معها بشكل سليم.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالقليوبية، تداولوا مقطع فيديو يظهر هجوم أسراب من الخفافيش، أمس الجمعة، على منطقة "الأسمية" بالخانكة، الأمر الذي سبب حالة من الخوف بين الأهالي، نظرا لتداول تقارير إعلامية تربط بين انتشار فيروس كورونا والخفافيش.

فيديو قد يعجبك: