المستفيدون بـ"أراضي أسوان الجديدة" يطالبون بمهلة.. ونواب يتضامنون -صور

06:42 م الخميس 11 يونيو 2020

أسوان – إيهاب عمران:

حالة من الترقب يعيشها المئات من المستفيدين بقطع أراضي أو مشروع "ابني بيتك" في مدينة أسوان الجديدة، بسبب تهديدات جهاز المدينة لهم بسحب قطع الأراضي منهم في حالة عدم بناء وتشطيب دور واحد على الأقل في أول يوليو المقبل، وهو الأمر الذي وصفوه بالمستحيل بسبب معاناة معظم أهالي أسوان على مدار السنوات الماضية من تراجع معدلات السياحة والتي تعد المصدر الأول للدخل لمعظم أهالي أسوان.

وطالب المستفيدون بمنحهم مهلة عام آخر لتنفيذ اشتراطات الجهاز وخاصة في ظل أزمة كورونا والتي أدت إلى توقف الكثير من الأنشطة.

"مررنا بعشر سنوات عجاف وكورونا أفسدت الموسم الحالي".. بهذه العبارة بدأ خالد عبد العزيز صاحب قطعة أرض بمدينة أسوان الجديدة ويعمل بالقطاع السياحي حديثه لـ"مصراوي" وتابع "مررنا بأسوأ 10 سنوات في تاريخ السياحة المصرية وكنا ننتظر هذا العام بفارغ الصبر لتعويض جزء من خسارتنا ولكن للأسف كورونا أفسدت كل شيء وفى الوقت الذي لا نستطيع تدبير احتياجاتنا اليومية يطالبنا جهاز المدينة بالانتهاء من بناء وتشطيب دور واحد وهو أمر صعب للغاية في ظل الظروف التي عانينا وما نزال نعاني منها ولذلك نطالب السيد وزير الإسكان بمنحنا مهلة لمدة عام لتنفيذ اشتراطات الجهاز.

وأضاف عبد الله أبو الحمد مذيع بإذاعة جنوب الصعيد وواحد من المستفيدين: "نطالب جهاز المدينة بالإسراع في استكمال البنية التحتية من كهرباء ومياه وصرف صحي ورصف الطرق في كل أحياء المدينة بشكل عام حتى يساعد ذلك على تعمير المدينة واستقرار مزيد من الأسر بها، ومنحنا مهلة سنة على الأقل دون مقابل لجميع قطع الأراضي السكنية التي تم استلامها قبل 2017".

وأكمل عنتر شمس الدين مؤسس مجموعة "جروب ملاك أسوان الجديدة"، "نطالب بإلغاء قرار سحب قطع الأراضي من المستفيدين بابني بيتك ومنح مهلة أخيرة لمدة سنة لجميع القطع لتشطيب وحدة سكنية واحدة والسور والواجهات، كما نطالب بزيادة التواجد الأمني الثابت وعمل دوريات شرطية متحركة لمنع السرقات للوحدات التي يجري تشطيبها".

وأضاف الدكتور طه ميرغني أحد الملاك بالمدينة: "تواصل مع النائبين ياسين عبد الصبور وحسن سيد خليل وعرضنا عليهما مطالبنا ووعدا بعرضها على وزير الإسكان ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة يوم المقبل".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 153741

    عدد المصابين

  • 121072

    عدد المتعافين

  • 8421

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 93458756

    عدد المصابين

  • 66754535

    عدد المتعافين

  • 2000453

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي