إعلان

محافظ الوادي الجديد يكلف بالمرور اليومي على مستشفيات العزل لرصد المخالفات

07:02 م الإثنين 01 يونيو 2020

الزملّوط يكلف بالمرور اليومي على مستشفيات العزل ور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

كلف محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملّوط، اليوم الثلاثاء، الجهات المختصة بالمرور اليومي على المستشفيات العامة والمركزية بمراكز المحافظة الخمسة للتأكد من توافر المستلزمات وانتظام حضور الأطقم الطبية وتقديم الخدمة للمواطنين.

جاء ذلك عقب اجتماع عقده رئيس الوزراء بمجلس المحافظين، اليوم الإثنين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمناقشة تداعيات أزمة كورونا.

وقال المحافظ، في بيان: "إن المرحلة المقبلة تتطلب دعم ومساندة المواطنين أجهزة المحافظة التنفيذية ومسؤولي قطاع الصحة في ظل احتمالات تزايد أعداد المصابين، تزامنًا مع اعتماد 5 مستشفيات لإجراء التشخيصات الطبية وعزل الحالات الإيجابية في 3 مراكز بالمحافظة".

وأوضح أنه طبقًا لتعليمات مجلس الوزراء سينفذ مرور يومي على جميع المستشفيات التي جرى تحديدها ضمن نطاق المحافظة، في وجود ممثلي الجهات المعنية برئاسة لجنة إدارة الأزمة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة، والأمن الوطني، والرقابة الإدارية، وغيرهم، للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات الحماية الشخصية وإجراءات الصرف.

كما أشار المحافظ إلى أنه جرى تخصيص خط ساخن بالمحافظة لاستقبال شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة، ومتابعة استفساراتهم بشأن كورونا.

ولفت المحافظ إلى أن هذه المرحلة تتطلب بذل المزيد من الجهود والمتابعة المستمرة لمواجهة أزمة انتشار جائحة كورونا، وذلك التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لمباشرة حلها على الفور، مشددًا على ضرورة التعامل بمنتهى الحزم والشدة لانضباط المواطنين وسلوكياتهم فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامة الطبية في الأماكن العامة والمغلقة ووسائل النقل الجماعي.​

فيديو قد يعجبك: