إعلان

"مدد يابدوي".. المسجد خالي والمقام يشكو غياب المريدين- صور

12:18 م الخميس 07 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة شاهين:

في الوقت ذاته من كل عام، يقصد عدد من المواطنين مسجد العارف بالله، السيد أحمد البدوي في طنطا، للتبرك والاستمتاع بروحانيات الشهر الكريم، وحضور حلقات الذكر، وقضاء النذور، ويقدر عدد الزوار بحوالي مليوني شخص في رمضان فقط.

واختلف المشهد هذا العام بمسجد السيد البدوي الذي يعد قبلة الصوفيين، إذ بدى خاليًا تمامًا من الزوار، ومغلق بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

يقول أحمد عبدالوهاب، أحد حراس المسجد، إن المكان مغلق منذ صدور قرار من قبل رئاسة مجلس الوزراء، بفتحه وقت الأذان فقط دون دخول مصلين، مشيرًا إلى أن هذه هي المرة الأولى منذ عمله الذي يغلق فيها المسجد.

وأضاف الحارس أن غلق المسجد، تسبب في غياب روحانيات متعلقة بالشهر الكريم، مثل حلقات الذكر ومجالس القرآن، والدروس الدينية، وموائد الرحمن.

وقال مصطفي الزيات، أحد سكان المنطقة، أنه يآتي للجلوس في الساحة للتبرك بالمقام كما اعتاد خلال نهار شهر رمضان الكريم قائلا:"تعودت خلال شهر رمضان الحضور للمقام لقرأة القرآن بالقرب من المقام وحضور حلقات الذكر والصلاة، لكن كورونا منعتنا".

وأشار محمد حجاج، أحد أهالي المنطقة، إلى أنه منذ إغلاق المسجد أصبحت المنطقة خالية من الزحام الذي كانت تشهده في مثل هذا الوقت من كل عام حيث أصبحت بلا رواد قائلا: "دا كان البركة بتاع المنطقة والمدينة كلها في الشهر الكريم كان في زوار بيجوا يقيموا الشهر بالكامل هنا عشان يكونوا بالقرب من المسجد وروحانياته".

وأضاف "حجاج" أن إغلاق المسجد سبب خسائر تجارية للمحلات المحيطة به، بخاصة محال الملابس والحلوى والحمص.

فيديو قد يعجبك: