إعلان

بعد 6 سنوات منذ رسوها.. غرق العبارة "حلال" في كفر الشيخ

08:20 م الثلاثاء 05 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شهدت قرية محلة دياي التابعة لمركز دسوق في كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، غرق نصف العبارة "حلال"، وجنوح الجزء الآخر في مياه نهر النيل فرع رشيد المار من أمام القرية، دون معرفة تفاصيل وأسباب الغرق.

كان مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، برئاسة المهندس محمد عبد الله، مدير عام مركز العمليات، تلقى بلاغًا من المواطن هشام محروس دراز، صياد، ويقيم بقرية محلة دياي، التابعة لمركز دسوق، بحادثة العبارة التي كانت راسية بساحل القرية.

وأكد المواطن في بلاغه لمركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، إن النصف الثاني والذي جنح في مياه نهر النيل في طريقه للغرق، بعدما غرق الجزء الأمامي للعبارة ومعها الرفاس الخاص بها، والسبب يرجع لتوقفها عن العمل منذ وضعها في المرسى الخاص بها بناحية القرية منذ 6 سنوات.

وكان الراحل المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، الأسبق، أصدر قرارًا بنقل العبارة "حلال" من مرساها بنهر النيل فرع رشيد بمدينة فوه، إلى قرية محلة دياي التابعة لمركز دسوق، عام 2014، لتربط بين القرية، والجهة الموازية لها مدينة شبراخيت بمحافظة البحيرة، من أجل تشغيلها وسيلة نقل نهرية للمواطنين، والسيارات عليها، ومنذ قدومها للقرية مازالت متوقفة عن العمل بسبب خلافات إدارية بين محافظتي كفر الشيخ والبحيرة.​

فيديو قد يعجبك: