إعلان

محمية جنوب سيناء تنقذ نسرًا مهاجرًا في دهب (صور)

05:33 م الإثنين 04 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أنقذ مسؤولون بمحمية أبوجالوم في مدينة دهب نسرًا من الطيور الحوامة (المهاجرة) ربطه أحد المواطنين في حديقة منزله.

قال المهندس أحمد الصادق، مدير محمية أبوجالوم، إنهم تلقوا بلاغًا من إحدى المواطنات في مدينة دهب بشأن تجول أحد المواطنين بطائر عملاق شكت أنه من الطيور المهاجرة التي يمنع صيدها، وذلك في أحد شوارع منطقة العصلة.

جرى التنسيق مع مجلس مدينة دهب، وقسم شرطة المدينة، وبالتوجه إلى منزل المواطن المذكور شوهد النسر مقيدًا من إحدى قدميه في حديقة المنزل، وهو من نوع جريفون (Griffon Vulture)‏، ويطلق عليه "النسر الأسمر"؛ كبير الحجم، يصل وزنه إلى 9 كيلوجرامات، ويبلغ طول المسافة بين جناحيه قرابة 3 أمتار.

وأشار مدير المحمية إلى أن صاحب المنزل أكد أنه عثر عليه داخل حديقة المنزل، وتولى رعايته دون أن يعلم مدى خطورة اقتنائه ولم يعترض على تسليمه لإدارة المحمية.

ونقل الطائر في بوكس خاص لمحمية أبوجالوم بدهب، لتقديم الرعاية الصحية له، وعقب التأكد من خلوه من الجروح والأمراض، جرى نقله لمحمية سانت كاترين، وجاري تدريبه الآن بالمحمية على الطيران من جديد، ومن المقرر إطلاق سراحه عقب التأكد من تعافيه تمامًا وأنه أصبح قادرًا على مواصلة رحلة الهجرة.

وأشار مدير محمية أبوجالوم، أن هذا النوع من النسور يُمنع تمامًا تربيتها في المنازل، وله دور مهم في إحداث التوازن البيئي، لكونه يسهم في التخلص من الحيوانات النافقة، لأنه يتغذى عليها.

وأكد أن هذه الفصيلة من النسور تعد من أكبر الطيور الجارحة في العالم حيث يتراوح طولها بين 93-110 سم، ويزن ما بين 8 إلى 13 كيلو، ورأسه بيضاء، وريشه بني وأجنحته سوداء. وغالبًا ما يتحرك في قطعان.

فيديو قد يعجبك: