إعلان

بالفيديو- جامعة أسيوط تطبيق قرار منع الدخول بدون ارتداء الكمامة

11:51 ص الأحد 31 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

بدأت جامعة أسيوط، اليوم الأحد، تطبيق قرار تعميم ارتداء الكمامة على جميع منتسبيها من العاملين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وغيرهم من المترددين على الجامعات، والزائرين للمرضى داخل المستشفيات الجامعية.

يأتي ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية، التي أقرتها الحكومة المصرية، لمجابهة مرض كورونا المستجد "كوفيد 19".

وارتدى أفراد الأمن والعاملين في الجامعة الكمامات، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنتهجها الجامعة لمواجهة أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد، وذلك حفاظًا على الصحة العامة وسلامة المواطنين والعاملين.

وأعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، فتح أبواب الجامعة، واستئناف العمل بكافة قطاعاتها التعليمية والخدمية وذلك عقب انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك.

وشدد رئيس جامعة أسيوط، على الإدارات المختصة بضرورة متابعة تطبيق قرار ارتداء الكمامة شرطا أساسيا لدخول الحرم الجامعي وإلزام كافة المترددين عليها بتطبيقه، مشيراً إلى تكليفه لكافة أمناء الكليات باستلام الحصة المخصصة لكل كلية وفق الكثافة العددية الفعلية المتواجدة بها وذلك بسعر التكلفة، مع تخصيص منفذ حر لبيع الكمامات أمام كلية التربية وفى مستشفيات أسيوط الجامعية لبيع الكمامات للاستخدام الشخصي للأفراد.

وأوضح الدكتور طارق الجمال، أنه من المقرر استئناف العمل داخل قطاعات الجامعة الإدارية والتعليمية بنصف الطاقة البشرية، وذلك إعمالاً بقرار رئيس مجلس الوزراء بمد قرار تخفيض العاملين بأجهزة الدولة المختلفة حتى 15 يونيو، مشيرًا إلى حرص إدارة الجامعة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة المتواجدين بها، واستمرار أعمال التطهير والتعقيم بصورة دورية لمنع انتشار البكتريا والفيروسات المعدية.

وكشف الدكتور طارق الجمال، أنه جرى تخصيص عددًا من المنافذ الثابتة والمتحركة لبيع الكمامات بسعر التكلفة، وذلك تيسيرًا على الأفراد والمقرر أن تغطى الحرم الجامعي بالكامل وكذلك الكليات الواقعة خارجه، وذلك بالتعاون مع مؤسسة 2020 لعلاج مرضى الأورام في صعيد مصر، لإنتاج المستلزمات الوقائية اللازمة.

وأعلنت جامعة أسيوط، عن أماكن بيع الكمامات وأسعارها للعاملين بالجامعة والزائرين بالمستشفيات الجامعية، ويقتصر البيع بالمبنى الإداري على العاملين فيه، أما الكليات فقد جرى إصدار توجيهات مباشرة لأمناء الكليات باستلام حصة كل كلية يوميًا حسب الطاقة البشرية المتواجدة بها فعليًا.

ويحق لكل فرد من المبنى الإداري الحصول على كيس واحد يضم كمامتين بسعر 2 جنيه، لكافة المنتسبين لأسرة الجامعة، وذلك مساهمة من الجامعة ومؤسسة ٢٠٢٠ لعلاج مرضى الأورام في التخفيف عن كاهل منتسبيها.

كما جرى تخصيص منفذ بيع حر للكمامات أمام كلية التربية، للراغبين في الحصول على مزيد من الكمامات لاستخدامه الشخصي، تحت إشراف مؤسسة ٢٠٢٠ على أن تكون سعر الكمامة الواحدة بمنفذ البيع الحر ٢ جنيه.

أما فيما يخص مستشفيات أسيوط الجامعية، جرى تخصيص 3 مقرات للمؤسسة داخل مستشفيات جامعة أسيوط، لتنفيذ قرار رئيس الجامعة وتوفير الكمامات للمترددين على المستشفيات من المرضى وذويهم بسعر التكلفة على أن يكون كل كيس يحتوي على كمامتين بقيمة 5 جنيهات للجمهور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان