إعلان

وكيل صحة الدقهلية: عزلنا 49 قرية في المحافظة بسبب كورونا حتى الآن

10:42 م السبت 30 مايو 2020

مؤتمر صحفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

كشف الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة في الدقهلية، عن عزل 49 قرية في مختلف أنحاء المحافظة، بعد اكتشاف وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد بها منذ بداية الأزمة وحتى الآن.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، بقاعة المؤتمرات بديوان عام مديرية الصحة للرد على جميع التساؤلات فيما يخص الوضع بالمحافظة بشأن فيروس كورونا، وطرق العلاج وكيفية وصوله للمرضى، أن تلك القرى جاءت في مراكز المنصورة وطلخا والمطرية ودكرنس وبلقاس ومنية النصر ونبروه وبني عبد وميت غمر ومركز أجا.

وأشار إلى أن العزل شمل 323 منزلًا بداخلهم 750 فردًا على مستوى المحافظة، ومنهم حالات كثيرة جرى رفع العزل عنها منذ بداية أزمة كورونا وحتى الآن.

وأوضح أنه منذ بداية أزمة كورونا حتى الآن، خضع 1706 أشخاص لتحليل الـpcr، و3600 شخص للفحص السريع، منهم 377 حالة إيجابية لفيروس كورونا من أبناء المحافظة توفي منهم 42 حالة وعاد 191 شخصًا إلى منازلهم بعد التعافي، بينما تبقى حتى الآن 143 مصابًا من أبناء الدقهلية بفيروس كورونا منهم 79 حالة في مستشفيات العزل في تمى الأمديد ومستشفيات العزل خارج المحافظة و13 حالة في مستشفيات الفرز وحالتهم متوسطة بالإضافة إلى 51 حالة في العزل المنزلي.

ولفت إلى أن المتواجدين في العزل المنزلي يجري متابعتهم عن طريق فرق الطب الوقائي والتي تسهل أمور التحاليل الدورية لهم وتوصل العلاج حتى منازلهم إلى أن يمن الله عليهم بالشفاء.

فيديو قد يعجبك: