إعلان

جامعة الإسكندرية: 7 إجراءات يجب مرعاتها مع استخدام "كمامة من القماش"

07:27 م السبت 30 مايو 2020

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أعلن المعهد العالى للصحة العامة بجامعة الإسكندرية، عن 7 إجراءات شددت على ضرورة اتباعها عند استخدام الكمامات القماشية وخاصة وأنها أقل حماية من نظيرتها الطبية.

والزمت مؤسسات الدولة التي عادت للعمل اليوم ضمن خطة التعايش التي أقرتها الحكومة، المواطنين والعاملين بها على ارتداء الكمامة كشرط إلزامي.

وأشار المعهد في بيان له اليوم السبت، أن أفضل الطرق لتطهير الكمامة القماش:

-تغسل فى الغسالة بالماء الساخن والمنظفات المعتادة، ويسمح كذلك بإضافة المبيض لضمان نظافة إضافية.

-في حالة عدم توفر الغسالة، من الممكن غسلها يدويًا بالماء والصابون، مع الأخذ فى الاعتبار ضرورة فركها جيدًا بالصابون لمدة عشرين ثانية على الأقل وشطفها جيدا بالماء.

-يمكن كذلك نقع الكمامة فى محلول الماء والكلور (٤ ملاعق صغيرة من الكلور لكل لتر من الماء) لمدة خمس دقائق على الأقل ولكن يجب التأكد من أن الكلور المستخدم مخصص للتطهير إذ أن بعض أنواع الكلور غير مخصصة لهذا الغرض خاصة الكلور للألوان، وتشطف بعدها الكمامة بالماء جيدا .

-يجب تجفيف الكمامات القماش ، حيث تعتبر هذه خطوة مهمة جدا فى عملية التطهير ، ويمكن تجفيفها عن طريق تعليق الماسك فى مكان آمن وتعريضه لأشعة الشمس لفترة كافية، كما أن الكى السريع يمكن أن يوفر أيضًا زيادة فى الحرارة والتعقيم، ويجب التأكد من جفاف القناع بالكامل قبل إرتدائه مرة أخرى ، وكذلك يمكن استخدام المجفف الكهربائي .

-ينصح بتجنب رش الكمامة بالكحول كوسيلة للتطهير، إذ أن هذا الأمر قد يتسبب فى مشاكل بالتنفس بسبب المواد الكيميائية الضارة.

-ينصح بضرورة وجود أكثر من كمامة للفرد الواحد لضمان وجود قناع نظيف فى كل مرة تغادر فيها المنزل.

-يجب مراعاة غسل اليدين جيدًا قبل لمس الكمامة النظيفة وبعد لمس الكمامة القديم.

فيديو قد يعجبك: