إعلان

بالصور.. قنا تستعد لامتحانات الثانوية العامة

05:48 م السبت 30 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا- عبدالرحمن القرشي:

أعلن اللواء أشرف الداودي، اليوم السبت، عن تجهيز 65 لجنة رئيسية على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، لاستقبال الطلاب لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة.

وأوضح أنه سيجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب، كما جرى تكليف الوحدات المحلية للمدن، لتقديم الدعم اللوجيستى لمديرية التربية والتعليم في أعمال تطهير مقار اللجان، عقب كل امتحان، بالإضافة لتوفير بوابات تعقيم وتطهير ذاتية بمدخل جميع اللجان.

وأضاف الداودي، أنه جرى التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير 400 كاشف سريع Rapid Test لفحص حالات الطلاب المشتبه بهم، لبيان إصابتهم بالفيروس من عدمها، وفى حال تأكد الإصابة يتم تأجيل امتحان الطالب وتخطر وزارة التربية والتعليم، حتى يتسنى للطالب دخول امتحان الدور الثانى بالدرجة الكاملة.

من جانبه استعرض الدكتور صبرى خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، عددا من الخطوات والإجراءات التي نفذتها المديرية لتجهيز مقار اللجان والإستراحات وتأمينها، لافتا إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للإمتحان يبلغ 17 ألفا و821 طالبا وطالبة، موزعين على 65 لجنة رئيسية تضم 1273 لجنة فرعية، ولا يزيد عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة عن 14 طالبا وفقا لما قررته وزارة التربية والتعليم.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه جرى عقد بروتوكولات تعاون مع مديرية الصحة لتوفير طبيب في كل لجنة رئيسية، للاطمئنان على حالة الطلاب والتعامل مع أى حالات طارئة، وكذلك مع مديرية أمن قنا لتأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات بين مركز التوزيع واللجان، وكذا تأمين مقار اللجان واستراحات المراقبين وعددها 44 استراحة كما جرى عقد بروتوكول تعاون مع مديرية الكهرباء لتجنب انقطاع التيار الكهربائى عن لجان الإمتحانات ومركز التوزيع وتوفير مصادر كهرباء احتياطية في حالة حدوث أعطال .

فيديو قد يعجبك: