إعلان

بالشروط والمواعيد.. فتح باب التقديم لرياض الأطفال بجنوب سيناء

12:55 م السبت 30 مايو 2020

محمد عقل وكيل تعليم جنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم السبت، فتح باب التقديم للالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال، بالمدارس الرسمي "عربي ولغات و خاصة" للعام الدراسي المقبل، بعد غدٍ الإثنين الموافق 1 يونيو وحتى 15 يوليو المقبل، إلكترونيًا أو ورقيًا حسب رغبة ولي الأمر.

وأكدت المديرية، الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19" "، ومنع دخول أحد المدارس سواء كانوا معلمين أو أولياء أمور، دون ارتداء الكمامات والقفازات، مع واستخدام المطهرات باستمرار، وجرى إنشاء إيميل بالمديرية لتلقي طلبات المتقدمين إلكترونيا kg.ssinai@gmail.com، من خلال تحميل المستندات PDF، تيسيرًا على أولياء الأمور.

وأشار محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، إلى أن القواعد العامة للقبول بمرحلة رياض الأطفال ستجري وفقًا للقرار الوزاري (154) ومن أهم هذه القواعد:

1- لا يقبل أطفال تقل أعمارهم عن 4 سنوات في 1 أكتوبر 2020 بالمدارس الرسمي عربي ولغات (يستثنى من ذلك المدارس الخاصة بمصروفات بشرط سماح الكثافة).

2- لا يقبل أطفال في سن الإلزام بالمستوى الأول لرياض الأطفال.

3- لا يجوز الامتناع عن قبول طلبات الالتحاق طالمًا أن موعد التقدم ما زال مفتوحا مهما كانت أعداد المتقدمين

4- الالتزام بالنطاق الجغرافي للروضة.

5- عدم قبول الملفات إلا بعد إعلان نتيجة تنسيق رقم (1)

6- عمل مقابلة شخصية للطفل المتقدم للمدارس الرسمية لغات قبل قبول الملف.

وكلف وكيل الوزارة جميع الإدارات التعليمية والمدارس بعدد من الإجراءات التنفيذية ومنها:

1- إعلان مواعيد التقدم للالتحاق برياض الأطفال في مكان بارز بالإدارة والمدرسة.

2- تشكل لجنة بكل مدرسة، برئاسة مدير المدرسة وعضوية معلمتين رياض أطفال وسكرتير، لاستقبال طلبات الالتحاق في المرحلة الأولى، والملفات في المرحلة الثانية، على أن يجرى إرسال كشف بأسماء أعضاء اللجنة للمديرية بعد اعتمادها من مدير الإدارة، لصرف المستحقات المالية لتلك اللجان.

3- ضرورة الالتزام بنموذج طلب الالتحاق "المرافق"، على أن يرفق به صورة شهادة ميلاد إلكترونية للطفل، وصورة بطاقة ولي أمر الطفل.

4- فور الانتهاء من مواعيد التقدم تحرر المدرسة كشوف من 3 نسخ بأسماء وبيانات الأطفال المتقدمين، مرتبة تنازليًا حسب السن وترسل للإدارة التعليمية التابعة لها للمراجعة وحذف الأسماء المكررة والمتقدمة لأكثر من مدرسة وإبقائها بمدرسة واحدة فقط، ترسل بعدها الكشوف للمديرية في موعد غايته 1 أغسطس، لإجراء التنسيق واعتماده من وكيل الوزارة، وإعادة النتيجة للمدراس لإعلان أسماء الأطفال المقبولين والبدء في استلام الملفات.

5- تبدأ بعدها مرحلة استقبال الملفات وعمل المقابلة الشخصية للطفل وتحصيل الرسوم المقررة.

6- لا يجري قبول أي طلبات بعد انتهاء الفترة المحددة لذلك إلا من خلال المديرية.

رابعًا – استيفاء الملف وتحصيل الرسوم مسئولية المدرسة على أن يحتوي الملف على الآتي:

1- ملف تقديم مستوفي الدمغات.

2- شهادة ميلاد إلكترونية للطفل.

3- عدد 4 صور للطفل.

4- ما يفيد تسديد رسوم التأمين الصحي بالإضافة إلى شهادة صحية للطفل

5- صورة بطاقة ولي الأمر – إفادة من جهة العمل (للعاملين)

6- ما يثبت الإقامة (إيصال كهرباء – مياه – عقد إيجار موثق بالنطاق الجغرافي للروضة).

خامسا : بخصوص التحويلات من وإلى الروضة يعمل بالكتاب الدوري رقم (40) لسنة 2016، وعدم بت المدرسة في قبول التحويلات من عدمه، إلا بعد انتهاء الفترة المخصصة التحويلات في الفترة من 1 يوليو 2020 وحتى 15 أغسطس 2020 وإجراء تنسيق لكل المتقدمين بمعيار الكتاب الدوري.

فيديو قد يعجبك: