إعلان

فريق طبي في كفرالشيخ ينقذ طفلاً أصيب بنزيف وتهتك في الكبد

10:56 م الأحد 03 مايو 2020

الدكتور هيثم وفا طبيب الجراحة بمستشفى دسوق العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أنقذ فريق طبي من قسم الجراحة بمستشفى دسوق العام في كفر الشيخ، اليوم الأحد، طفلاً من الموت، أصيب بنزيف حاد وتهتك بالكبد في حادث سير، إثر مرور سيارة فوقه، في مسقط رأسه بمدينة الرحمانية في محافظة البحيرة.

كان الطفل البالغ من العمر 4 سنوات، وصل إلى قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى دسوق العام، رفقة ذويه، قبل الإفطار بحوالي نصف ساعة، يعاني من نزيف حاد، وحالته سيئة، بادعاء حادث سير، ومرور سيارة فوقه، فيما جرى فحصه طبيًا، وتبينت إصابته بتهتك في الكبد، أسفر عن تعرضه لنزيف حاد بالدم.

شُكل فريق طبي من المستشفى ضم طبيبي الجراحة رضا عيسى وهيثم وفا، والدكتور أحمد علي أخصائي جراحة الأطفال، وطاقم تمريض عناية الجراحة.

نجح الفريق الطبي في إنقاذ الطفل من الموت، بعد وضعه في رعاية الجراجة، تحت الملاحظة الطبية، والاستعانة باربع أكياس دم، بواقع جرعة في كل مرة، حتى استقرت حالته.

أكد الدكتور هيثم وفا، طبيب الجراحة بمستشفى دسوق العام، لـ"مصراوي"، إن الطفل حالته مستقرة الآن، بعد مرور أوقات الخطر عليه، إثر اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة تتمثل في الإسعافات الأولية لوقف النزيف، ونقل جرعات الدم للطفل، فيما يحتاج الكبد فترة 30 يومًا للالتئام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان