إعلان

بالصور- 84 يومًا في العزل.. مدير مستشفى العجمي: لن أترك موقعي حتى تعافي آخر مريض

09:55 ص الخميس 28 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

مع بداية شهر مارس الماضي، جرى تكليف الدكتورة ميرفت السيد، مدير مستشفى العجمي النموذجي، ببدء عملها في مهمة استثنائية رفقة زملائها من الأطقم الطبية، بعد تحويل المستشفى لتكون أول مقار العزل الصحي لمرضى فيروس كورونا المستجد بمحافظة الإسكندرية.

"مستمرة في عملي منذ نحو 84 يومًا متصلة ولازلت أؤدي واجبي من موقعي دون انقطاع".. هكذا أكدت مدير مستشفى العجمي النموذجي، قائلة إن بقائها داخل مقر العزل يعد واجبًا وطنيـا في ظرف استنثنائي، وأن هذا دور طبيعي يقع على عاتق الأطباء.

"قررت أن لا أعود إلى بيتي إلا بعد خروج آخر مريض من المستشفى" تقول ميرفت، مضيفة أن ذلك يرجع إلى أن الفريق الطبي بالكامل في معركة واحدة مع المرض وأن المهمة لم تنته بعد".

واستكملت قائلة: "إن الأولية في تلك الظروف الاستثنائية تكون لكل مريض مصاب، وبتكاتفنا سنواجه هذا الوباء رغم كل الصعوبات، وقريبًا سيشهد العالم أجمع بجهودنا وتضحياتنا".

وقالت في حديثها لـ"مصراوي": "مجبرين على الابتعاد عن أسرنا وأبنائنا في أكثر الفترات أهمية للتواصل والتقارب وصلة الرحم، وبجانب ظروف بعدنا عن عائلاتنا، فنحن مضطرين أيضًا للابتعاد عن بعضنا كطاقم طبي التزامًا منا بالإجراءات الوقائية وسياسة مكافحة العدوى داخل العزلً.

وتابعت: "ربنا سخرنا كي نعالج ونخفف عن مرضى كثيرين في حاجة لنا، وعندما نفكر في عزلتنا كطاقم طبي، نتذكر أن المرضى معزولين أيضًا ولكن داخل غرف وحيدين لا يستطيعون الخروج منها، هم مثلنا بعيدين عن أسرهم".

ونقلت "السيد" رسالة الطاقم الطبي بمستشفى العجمي إلى جميع المواطنين: "ندعو الله أن نكون سببا في شفاء جميع المرضى وأن تزول الغمة في أسرع وقت، حتى نعود إلى أسرنا وتعود الفرحة إلى بيوتنا جميعا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان