إعلان

ضحية سرقة بالإكراه تُسقط عصابة "أبوجهل" في المنصورة

11:01 م الأحد 24 مايو 2020

تشكيل عصابي- أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

ألقى ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا في محافظة الدقهلية القبض على أفراد تشكيل عصابي بعد قيامهم بتثبيت أحد الأشخاص بالإكراه والتعدي عليه بالأسلحة البيضاء وسرقته أعلى كوبري القطار الواصل بين مدينتي المنصورة وطلخا.

كان اللواء فاضل عمار، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ للعميد جهاد الشربيني، مأمور مركز شرطة طلخا، من محمود عيد (٥٢ سنة)، بتعرض نجله "محمد" الطالب بكلية الهندسة للسرقة والضرب تحت تهديد السلاح، أثناء مروره أعلى كوبري القطار الواصل بين مدينة المنصورة وطلخا من قبل ثلاثة أشخاص، استوقفوه أثناء سيره، بعد أن أشهروا في وجهه الأسلحة البيضاء، مطالبينه بإخراج ما معه من نقود وهاتف نقال.

وفق البلاغ، حصل المهاجمون على مبلغ 450 جنيهًا وهاتفه النقال دون أن يبدي المجني عليه أي مقاومة، خوفًا من أن ينفذ أحدهم تهديده له بالقتل.

أضاف المبلغ أن المهاجمين اصطحبوا نجله بالقوة بعد أن وضع أحدهم مطواة على رقبته، ووضع الثاني سكينًا في جانبه واصطحبوه إلى مكان خال ليستطيعوا التخلص منه بعد أن أشار عليهم أحدهم بأن مظهر الشاب يوحي بأنه من أسرة كبيرة ولو تركوه يهرب سيكون سببًا في القبض عليهم ولن ينجوا من بطش أهله، واستقر رأيهم على التخلص منه فاصطحبوه معهم على شريط القطار وعندما حاول أن يستعطفهم هددوه بأنه لو استنجد بأحد سيعجل بموته وسيطعنوه بالمطواة والسكين في نفس اللحظة، لكنهم فشلوا في العثور على مكان آمن وخالي من الناس ليتخلصوا منه وظلوا مرافقين له ومهددين إياه بأسلحتهم، يبحثون عن مكان لتنفيذ جريمتهم.

يقول المبلغ إنه مع مرور الوقت ذهب اثنان من المهاجمين إلى كولدير مياه أمامهم ليشربوا منه، فتمكن الشاب من الإفلات من ثالثهم ولاذ بالفرار وحاولوا أن يتبعوه إلا أنه دخل إلى سوبر ماركت مستغيثًا بمن فيه فلاذ أفراد العصابة بالفرار، وقام صاحب السوبر ماركت بالاتصال به فقام بإبلاغ الشرطة.

كلف اللواء سيد سلطان، مدير المباحث الجنائية، بتشكيل فريق بحث بقيادة المقدم احمد السادات، رئيس مباحث مركز شرطة طلخا، والنقباء أحمد محسن، وسعد عبدالله، معاونا المباحث، وجرى ضبط أحد الجناة ويدعى "عمرو. ه. ا"، شهرته "أبوجهل - 19سنة"، مقيم بطلخا.

وبمواجهة المتهم بالمجنى عليه، اعترف بالواقعة وأنها لغرض سرقته بالإكراه والتخلص منه، بالاشتراك مع شخصين آخرين أرشد عنهما، فتمكن رجال المباحث من القبض على ثاني أفراد العصابة "المغازي. ط. ا - 18سنة"، مقيم بطلخا، وأرشد عن المتهم الثالث "أحمد" (هارب).

حرر بذلك المحضر رقم ٥٣٨٤ جنايات مركز طلخا لسنة ٢٠٢٠ وجارى العرض على النيابه العامه لمباشرة التحقيقات.

وبعرضهم على النيابة العامة قرر عبدالله يسري، وكيل نيابة مركز طلخا، بإشراف المستشار محمد هدايات رئيس النيابة، حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وتكليف المباحث بضبط وإحضار المتهم الهارب، وتسليم المسروقات لمالكها.

فيديو قد يعجبك: