إعلان

بمبادرة شعبية. أهالي قرية الترامسة في قنا يمنعون زيارة المقابر خلال العيد

02:22 م الأحد 24 مايو 2020

قنا – عبد الرحمن القرشي :

منع أبناء قرية الترامسة التابعة لمركز قنا، السيدات والفتيات من الذهاب إلى المقابر، منعًا للتجمعات والزحام الذي يحدث كل عام في منطقة المقابر من السيدات والأطفال والباعة الجائلين.

جاء القرار تنفيذًا لمقترحات مبادرة شبابية بالتنسيق مع عمدة القرية والأجهزة الأمنية، التي نشرت دوريات متنقلة لها وخفراء بمداخل المقابر وساحات أداء صلاة العيد، ضمانًا لالتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية ومنع التجمعات.

قال عادل عبد الستار "منسق مبادرة شبابية"، اتفقنا خلال جلسة جمعت الشباب مع عمدة القرية، على مشاركة الدولة في جهودها لمحاربة فيروس كورونا، بالعمل على منع أي تجمعات بالطرق الودية، وتوعية المواطنين بمخاطر أي تجمعات، لكي تمر هذه الأزمة بسلام ونحتفل سويًا خلال العيد المقبل ونحن أصحاء آمنين.

وأضاف عبد الستار، "من أهم بنود المبادرة الشبابية لأبناء القرية، منع خروج السيدات إلى المقابر لمنع أي فرصة لانتقال فيروس كورونا بين أبناء القرية، خاصة وأن القرية لم تسجل أي حالات رسمية للإصابة بفيروس كورونا حتى الآن".

كان شباب قرية الترامسة، أعلنوا عن مبادرة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تضمنت عددًا من البنود، من أبرزها تعقيم وتطهير أماكن التجمعات وواجهات المنازل، ومنع التجمعات خلال العيد، وتفعيل دور الوحدة الصحية بالقرية، مع تقديم مساعدات للفئات الأولى بالرعاية.

فيديو قد يعجبك: