زوجة الممرض "ضحية كورونا" في أسوان تطالب بإطلاق اسمه على مدرسة

06:50 م السبت 23 مايو 2020

أسوان – إيهاب عمران:

طالبت ميري ناروس زوجة ضحية فيروس كورونا المستجد، ايليا عبده تاضروس، الممرض في وحدة صحة الخزان بإدارة أسوان الصحية، بإطلاق اسم زوجها على مدرسة الشلال الإعدادية المشتركة بالمنطقة التي يعيشون فيها.

جاء ذلك خلال تكريم الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة في أسوان اليوم السبت، أسرة الممرض الراحل في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكريم أسر الأطباء والتمريض الذين ضحوا بأرواحهم أثناء العمل في مواجهة "كورونا".

وقالت "ميري" إن زوجها ترك 3 أبناء هم: "جورجينا" بالصف الثالث الإعدادي، و"جون" بالصف الأول الإعدادي، و"جاتيكا" بالصف الثاني الابتدائي.

ووجهت ميري الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذى أدخل عليهم السرور بهذه اللفتة الطيبة من التكريم والهدايا العينية والمبلغ المالي.

وقالت هناء عبده، شقيقة "إيليا"، إنهم سعدوا كثيرا بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم، ما يؤكد أن الرئيس لا ينسى شعبه خاصة الذين يضحون بأرواحهم فداء لهذا الوطن سواء كانوا شهداء بالقوات المسلحة أو الشرطة أو من الجيش الأبيض الذي يجابه فيروس كورونا المستجد.

وأشارت إلى أنها تعمل أيضًا في منظومة الصحة كرائدة ريفية، وكانت مجاورة لشقيقها باستمرار ومرتبطة به جدًا، مؤكدة أنه كان مخلصا في عمله ولا يهتم للمخاطر طالما فيها إنقاذ أرواح آخرين أو تقديم خدمة طبية لهم.

ومن جانبه وجه الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذا التكريم لأفراد الجيش الأبيض وأسر الشهداء منهم، وتقديم التهنئة لهم بمناسبة عيد الفطر المبارك، لافتا إلى أن الأطباء والتمريض سيواصلون بذل قصارى جهدهم لمجابهة جائحة كورونا في ظل الدعم والمساندة التي تقدمها الدولة والحكومة لمواجهة الأزمة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 22082

    عدد المصابين

  • 5511

    عدد المتعافين

  • 879

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 5991359

    عدد المصابين

  • 2634954

    عدد المتعافين

  • 365262

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان