إعلان

10 فنادق تستقبل الزائرين خلال عيد الفطر المبارك بجنوب سيناء

02:13 م الجمعة 22 مايو 2020

المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

استقبلت بعض فنادق ومنتجعات شرم الشيخ اليوم الجمعة، عددًا من رواد وزائري المدينة من السياحة الداخلية، عقب استيفائها كافة ضوابط السلامة الصحية التي أقرها مجلس الوزراء، وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية، للسماح للفنادق الراغبة في التشغيل باستقبال النزلاء، للتعايش مع فيروس كورونا المستجد " كوفيد– 19".

وأكد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، أن 10 فنادق استوفت الشروط وحصلت على شهادة العلامة الصحية (Hygiene Safety)، وبدأت تستقبل الزائرين بالفعل لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، مع إخطار جميع النزلاء بالقواعد والضوابط الخاصة بالإجراءات الاحترازية، وضرورة إلزامهم باتباعها.

وأوضح المحافظ أنه جرى تدريب العاملين بهذه الفنادق على طرق التعامل مع النزلاء في ظل جائحة كورونا، وارتداء الكمامة والقفازات، وأهمية غسل الأيدي، والتطهير الشامل بانتظام.

وقال إن إدارة كل فندق تلتزم بتشغيل 50% من حجم العمالة وعمل إجراء الـrapid test للعائدين من إجازاتهم قبل استلام العمل، وعند مغادرتهم للفندق قبل الإجازات، كما أن إدارة الفندق ملتزمة بعدم تشغيل كبار السن أو من يعانون من أمراض مزمنة.

وأضاف المحافظ أن جميع هذه الفنادق وفرت أجهزة تعقيم في المداخل، لتعقيم شنط النزلاء قبل الدخول للفندق، مع وضع معقمات لليدين في كافة المناطق بها، وقياس الحرارة لكل من العاملين والزائرين، وتوفير عيادة طبية بكل فندق، وتوافر طبيب بها، للتعامل الفوري في حالة الاشتباه بوجود أي حالة مصابة، مع توفير غرف للعزل داخل الفندق.

وقال المحافظ إن الغرف الفندقية تتسع لفردين فقط واصطحاب طفل واحد في حالة الأسرة، وتطهير الغرف بشكل يومي، واتباع تعليمات وزارة الصحة والتخلص من النفايات بشكل آمن، والتطهير الدوري لحمامات السباحة، واتباع قواعد التباعد بين النزلاء بجميع المناطق داخل الفندق.

وأشار المحافظ إلى أنه جرى إلغاء نظام الأوبن بوفية، وترك مسافات لا تقل عن مترين بين الطاولات في المطاعم، ومسافة متر بين كل شخص وآخر، مع توفير طاولات كبيرة للعائلات بشرط لا يزيد جلوس أكثر من 6 أفراد عليها، ووضع المطهرات والمعقمات على كل الطاولات، كما جرى إلغاء استخدام الساونا والجاكوزي والبخار وجلسات المساج، والحفلات.

وأكد المحافظ أنه يجرى الرقابة على المنشآت السياحية، وفي حال ثبوت مخالفة للضوابط يجري سحب رخصة مدير المنشأة ووقف النشاط.

فيديو قد يعجبك: