إعلان

بعد تجسيد شخصيته فى "الاختيار".. أسرة الشهيد محمد صلاح تروي تفاصيل تضحيته بكمين البرث

08:44 م الأربعاء 20 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

جلست أمام شاشة التلفاز تنظر بشدة والدموع تتساقط على وجهها، خلال متابعتها مسلسل الاختيار، تحرك شفتيها وتنطق بصوت منخفض "في الجنة يا شهيد"، الحاجة زينب محمد عبدالحميد، والدة الشهيد الرائد محمد صلاح، قناص الكتيبة 103 صاعقة، في كمين البرث، مع الشهيد العقيد أحمد المنسي.

وقالت والدة الشهيد لـ"مصراوي"، إنها سعيدة بمسلسل الاختيار الذي يلقى الضوء على قصص وبطولات أبطال القوات المسلحة وتضحياتهم، كما أن المسلسل يجسد في حلقاته البطولة الأخيرة التي جمعت بين الشهيدين محمد صلاح، وأحمد منسي.

وأضافت أن ابنها كان يحب الشهيد أحمد منسي ويعتبره القائد والمثل الأعلى، لافتة لأحد المواقف عندما اشترك الشهيدين في إحدى المعارك، وكتب "صلاح" على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، رسالة حب ووفاء لقائده "منسي" بعد أن أصيب بطلق ناري في كتفه في إحدى المداهمات ضد الجماعات الإرهابية: "حبيبي حبيبي حبيبي الكينج الكبير ربنا يشفيك"، داعية الله أن يجمعهم في الجنة.

وأشارت إلى أن الشهيد محمد صلاح شارك في العديد من المداهمات في سيناء برفقة الشهيد العقيد أحمد منسى، وكان دائمًا سعيد بخدمته في سيناء، مؤكدة أن الشهيد كان سعيدًا بالشهادات التي حصل عليها من قياداته لأنها كانت دليلًا على كفاءته وشجاعته خاصة ضد الإرهابيين في سيناء.

وأكدت الحاجة زينب، والدة الشهيد محمد صلاح، أن ابنها مصدر فخر لها ولجميع العائلة ووسام على صدورهم مهما مرت السنين، وأنها سعيدة باستشهاد ابنها رغم أنها لم تعش فرحة زواجه، وما قدمه فداءًا لوطنه وجيش بلده.

وأوضحت أن الشهيد كان محافظًا على قراءة القرأن والصلاة، ويشهد الجميع له بحسن الخلق، مؤكدة أن تجسيد بطولات الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الدفاع عن أمن واستقرار البلد، شيء جيد جدًا حتى يُرسخ تضحية الشهداء في ذاكرة الأجيال.

وقال المهندس إسلام صلاح، شقيق الشهيد الرائد محمد صلاح، إن شقيقه استشهد في 7 يوليو 2017، مع العقيد أحمد المنسي، قائد الكتبية 103 صاعقة بسيناء، بعد تصديهم لهجوم مجموعة من الإرهابيين على كمين منطقة البرث، كما أن الشهيد محمد صلاح شارك مع أبطال القوات المسلحة في عمليات حق الشهيد وتطهير جبل الحلال من العناصر الإرهابية والتكفيرية.

وأضاف أن الشهيد في موقعة البرث كان يرصد العناصر الإرهابية وهو في الطابق الثاني بالكمين، ويقوم بإبلاغ إحداثيات عمليات الكتيبة للمدفعية بالضرب أولًا بأول والتعامل معهم بالأسلحة الثقيلة، حتى قام الشهيد محمد بإبلاغ القادة بإطلاق مدفعية على نقطة صفر وهى نقطة تواجده بالكمين لمنع دخول الإرهابيين والتمثيل بجثامين الشهداء ومن بينهم الشهيد أحمد منسي أو رفع علم التكفيريين.

وأشار، إلى أن الفنان عمرو عبد الحليم، والذي يجسد دور شقيقه البطل محمد صلاح في مسلسل الاختيار، قام بالتواصل معهم والسؤال عن أدق التفاصيل في حياته، موضحًا أن الشهيد محمد صلاح من مواليد 13 نوفمبر 1987، بمدينة أسيوط، وتخرج من الكلية الحربية عام 2007، وبدأ خدمته بالقوات المسلحة في حلايب وشلاتين / المنطقة الجنوبية العسكرية، ثم نقل إلى الجيش الثالث الميداني عام 2009، وإلي الجيش الثاني الميداني عام 2013، ومنه إلى اللواء 62 مدفعية بالإسماعيلية، ثم نقل للخدمة في سيناء عام 2015، وظل يخدم حتى استشهد.

فيديو قد يعجبك: