برفع الأشجار والنخيل المتساقط على الطرق.. الأقصر تحتوي أثار الطقس السيئ -صور

12:42 ص الأحد 17 مايو 2020

الأقصر- محمد محروس:

أعلنت الأجهزة المحلية بمحافظة الأقصر عن احتواء آثار العاصفة الترابية والرياح الشديدة التي ضربت المحافظة، اليوم السبت.

وتولى رؤساء المدن والقرى والأحياء وفرق المتابعة رفع الأشجار والنخيل المتساقط في الطرقات والشوارع وفتح الطرق أمام المارة في مدن البياضية والأقصر والقرنة والزينية وأرمنت وإسنا والطود كما جرى رفع الأعمدة وأسلاك الكهرباء التي سقطت نتيجة لشدة الرياح وجرى فصل التيار الكهربائي بالمناطق المتضررة حرصًا علي حياة المواطنين .

ورفعت محافظة الأقصر درجة الاستعداد القصوى، على مستوى المراكز والمدن، بسبب حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والرياح والعاصفة الشديدة التي هبت مساء السبت في المحافظة.

ووجه محافظ الأقصر، مصطفى ألهم، الأجهزة التنفيذية لمتابعة الآثار السلبية الناجمة عن التقلبات الجوية ومواجهة أي طوارئ.

وأوضح مدير إدارة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الأقصر محسن الشامي، أنه بناء على تعليمات محافظ الأقصر جرى إخطار رؤساء المدن وكافة الأجهزة المختصة لرفع درجة الاستعدادات على مستوى مراكز ومدن المحافظة، لمتابعة الآثار المحتملة لحالة التقلبات الجوية ومواجهة أي طوارئ، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة.

وأشار الشامي، إلى أنه يجري فصل التيار الكهربائي بالمناطق التي يوجد بها أمطار وحالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، والمناطق المتأثرة من شدة الرياح على أن تعود الخدمة للعمل تدريجيًا بعد توقف الأمطار، لافتا إلى أنه يجري استقبال أي بلاغات من المواطنين عن أي طوارئ، على أرقام هواتف غرفة عمليات المحافظة (2372188، 2374903) وعلى الخط الساخن 01020377777 على مدار الـ24 ساعة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 28615

    عدد المصابين

  • 7350

    عدد المتعافين

  • 1088

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6390085

    عدد المصابين

  • 2771048

    عدد المتعافين

  • 383226

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان