إعلان

من الرضاعة إلى العزل.. رحلة أصغر مصابين بفيروس كورونا في كفر الشيخ - صور

08:11 م الجمعة 15 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كتب لهما القدر أن يصابا بفيروس كورونا المستجد، لتسجل مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، اسمهما ضمن 129 حالة، ويصبح "مهاب"، و"عمرو" أصغر حاملين لـ"كوفيد – 19".

"مهاب وعمرو" هما أصغر مصابين بفيروس كورونا المستجد في كفر الشيخ، فالأول لا يتعدى عمره العامين، والثاني يبلغ 9 أشهر، وكلاهما يتلقيان العلاج رفقة والدتهما بمستشفى العزل الصحي بمدينة بلطيم، بعد نقلهما رفقة والدتهما، فـ"مهاب" جرى تحويله من مدينة منية النصر بمحافظة الدقهلية، و"عمرو" من مستشفى حميات دسوق، منذ بداية مايو الجاري.

وعن طرق التعامل مع الطفلين خلال تلقيهما العلاج، تقول رشا عبد الحميد الفقي، ممرضة بمستشفى العزل الصحي بمدينة بلطيم: "نتعامل معهما بشكل طبيعي، لكن أصعب ما جرى التعامل معه كان الطفل مهاب في بداية دخوله العزل، نظرًا لصغر سنه ورؤية أناسًا لم يراهم من قبل بجانب خوفه الشديد من رداء العزل الصحي الذي يرتديه، وكذلك ارتباطه بوالده".

وتابعت "رشا": "مع مرور الوقت أصبح التعامل مع الطفل طبيعيًا، بعد مشاركته في الألعاب، والعناية به باستمرار، وجعله يبتسم بصفة مستمرة بالمزاح معه" مضيفة: "أما عمرو فما يزال يحتاج إلى الرضاعة والتعامل معه كان بسيطًا جدًا نظرًا لقبوله المزاح وتفاعله مع أي ممرضة تعتني به".

فيديو قد يعجبك: