إعلان

جلسة تشاورية لإعداد المخطط الاستراتيجي لمدينة شرم الشيخ

12:52 م الجمعة 15 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

عقد اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، الجلسة التشاورية الأولى للمخطط الاستراتيجي لمدينة شرم الشيخ، بمشاركة المهندس علاء عبدالفتاح، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان، عبر الفيديو كونفرانس.

وشارك في الجلسة رانيا هدية، مدير مكتب مصر لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ولفيف من الخبراء والاستشاريين في المجالات المختلفة للعمران، والبيئة، والحوكمة، والوسائل الذكية.

ويأتي ذلك في إطار التعاون الفني المشترك، لمناقشة القضايا والتحديات المحلية والإقليمية، التي تواجه المدينة، والفرص والإمكانيات التي يمكن العمل عليها مستقبلًا لمواجهة هذه التحديات، ووضع المدينة في مصاف المدن العالمية في المجالات المختلفة دون الاعتماد على مجال واحد فقط.

كما جرى استعراض البدائل المختلفة للاطار المؤسسي المقترح للتعامل مع جميع القضايا والتحديات، وأهمية التجانس بين دراسة القطاعات المختلفة لتحقيق المستهدف والأجندة الحضرية الجديدة ضمن خطة ورؤية مصر 2030.

كما جرى مناقشة المجالات السياحية والبيئية والرياضية، و أهم قضايا العمران و الاقتصاد، بمختلف المستويات التخطيطية إقليميًا ومحليًا في ظل الرؤية التي توليها الحكومة المصرية لمدينة شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك: