إعلان

الإسكندرية تتجاوز الـ100 ألف طن قمح منذ بداية موسم التوريد

11:43 م الخميس 14 مايو 2020

توريد القمح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

سجلت كميات القمح الواردة إلى صوامع ومخازن التموين بالإسكندرية، اليوم الخميس، أكثر من 102 ألف و118 طن، مثلت إجمالي حجم الأقماح المحلية منذ بداية موسم الحصاد منتصف أبريل الماضي حتى الآن.

وقال محمد سعد الله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن المديرية تأمل في تحقيق أرقام قياسية لكميات القمح المورد لصوامعها خلال الموسم الجاري، خاصة في الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد حاليا، وحرص الأجهزة المعنية باتباع الإجراءات الاحترازية والطبية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وثمن سعد الله، جهود لجان استلام القمح وهيئة سلامة الغذاء والزراعة والشركات المسوقة، لتخطي حاجز المائة ألف طن قمح خلال شهر من بداية الموسم، لافتا إلى أن التوريد جرى من خلال لجان استلام الأقماح المحلية طبقا للمواصفات الفنية المعتمدة، تضم ممثلين من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية ومندوبين عن مديريتي التموين والزراعة وهيئة الصادرات والواردات وممثلا عن كل من الشركة المسوقة وجمعية القبانية.

وأضاف في تصريح صحفي، الخميس، أن مديرية التموين استعدت لاستقبال وتخزين الأقماح المحلية بالصوامع والهناجر والبناكر والشون، لافتا إلى أن القدرة الاستيعابية للصوامع وأماكن تخزين القمح بالإسكندرية، قدرت بنحو 363 ألف و600 طن.

فيديو قد يعجبك: