إعلان

أصيب بجلطة.. القصة الكاملة لطبيب فقد بصره بمستشفى عزل بلطيم في كفرالشيخ

10:12 ص الخميس 14 مايو 2020

الطبيب محمود سامي قنيبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

تحولت قصة الطبيب محمود سامي الذي فقد بصره خلال علاجه المصابين بفيروس كورونا المستجد، بمستشفى عزل بلطيم في كفر الشيخ، إلى بطولة يتحاكى بها القاصي والدني.

ويقول نقيب أطباء كفر الشيخ الدكتور عمرو أبو سمرة، لـ"مصراوي"، أن الطبيب محمود سامي قنيبر، والذي يعمل ضمن الفريق الطبي المكلف بمهام علاج مرضى فيروس كورونا بمستشفى العزل بمدينة بلطيم، أصيب بارتفاع في ضغط الدم أثناء عمله بالمستشفى.

وأضاف نقيب الأطباء: "مع مرور الوقت ساءت حالته، وتسببت في فقدانه البصر، وعلى أثر ذلك جرى نقله إلى العناية المركزة بمستشفى الصدر بمدينة كفر الشيخ، وكنا فاكرين إنه أصيب بفيروس كورونا وبناء عليه جرى أخذ مسحة طبية لتحليلها وأثبتت نتائجها سلبية إصابته بالفيروس، وأكدت الفحوصات إصابته بجلطة في شريان العين".

أول تحرك من الصحة

وأضاف "أبوسمرة"، أن وزارة الصحة، ونقابة الأطباء بالقاهرة، تحركا لاتخاذ اللازم نحو الطبيب المذكور تمهيدًا لبداية دخوله في مرحلة علاجية، وأن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تواصلت مع مديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، والنقابة العامة للأطباء في القاهرة، وطلبا مذكرات تفصيلية حول الحالة المرضية للدكتور المصاب.

تفاصيل جديدة

محمود سكران، نجل خال الطبيب المصاب، قال لـ"مصراوي"، إن قريبه الطبيب منذ حوالي أسبوع ونتيجة ضغوط العمل، ووصول عدد كبير من المصابين بكورونا توجه لأخذ قيلولة، واستيقظ من نومه مصابا بضيف في التنفس وألآم بالصدر.

وأضاف "سكران" أن قريبه الطبيب وفق ما قصه عليه، وصل به الألم إلى حد أنه كان يتمنى لو ألقى بنفسه من شرفة المستشفى، لإنهاء المعاناة.

سلبية إصابته بكورونا

ولفت "سكران" إلى أن ابن خاله الطبيب محمود جرى أخذ عينات منه لتحليلها للتأكد من إصابته بفيروس كورونا من عدمه وأظهرت النتائج سلبية إصابته بالفيروس، وعندما أفاق مما لحق به فوجئوا جميعًا بفقدانه البصر، ومن خلال عرضه على المختصين، تبين أنه كان يعاني من جلطة نتيجة ارتفاع ضغط الدم، أثرت على عصب العين.

وأضاف ابن الخال: "محمود بعد 11 سنة بدون إنجاب ربنا رزقه بطفل أسماه يحيى ويبلغ من العمر شهرين فلم يراه سوى مرة أو مرتين وتوجه للعمل بمستشفى العزل الصحي بمدينة بلطيم، وعاد مريضًا فاقدًا للبصر وأصبح الآن بحاجة للعلاج".

والطبيب المصاب، مواليد 1981 بقرية بقلولة التابعة لمركز الرياض، تخرج من كلية الطب جامعة القاهرة عام 2009 ويعمل طبيب باطنة وحميات بمستشفى بيلا المركزي، متزوج ولديه طفل واحد، كُلف بالعمل لعلاج مرضى فيروس كورونا بمستشفى العزل الصحي بمدينة بلطيم منذ حوالي أسبوعين.

مجلس رئاسة الوزارء يتدخل

وتواصل فريق من لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور حسام المصرى، المستشار الطبى لرئيس الوزراء، مع الطبيب المصاب، بناء على تكليف من الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وجاري التنسيق لنقله من مستشفى كفر الشيخ العام الى مستشفى عين شمس التخصصى، أو قصر العينى الفرنساوى، أو أى مستشفى آخر، لعلاجه على نفقة الدولة.

فيديو قد يعجبك: