إعلان

بالزي الوقائي.. رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب يتفقد مستشفى الحميات بالأقصر

06:01 م الأربعاء 13 مايو 2020

الأقصر- محمد محروس:

أجرى الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية لمتابعة متطلبات واحتياجات مستشفى الحميات بالأقصر، تمهيدًا لتأهيله ليصبح مستشفى عزل لمصابي فيروس كورونا بشكل تدريجي، وذلك وفق استراتيجية وزارة الصحة لتجهيز وتأهيل 34 مستشفى حميات وصدر على مستوى الجمهورية.

وارتدى "العماري" و"عبدالجواد" الزي الوقائي خلال الجولة التي تضمنت أقسام المستشفى وغرف المرضى، واطمأنا على حالة المصابين وجودة الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وأكد رئيس لجنة النواب، استعداده لتقديم كافة أوجه الدعم بما يسمح برفع كفاءة المستشفى وزيادة طاقته لتقديم كافة الخدمات الطبية لمصابي فيروس كورونا، بداية من إجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص الحالة وحتى العزل، وتقديم العلاج، ومتابعة الحالات بعد الشفاء والخروج.

فيما أشار وكيل وزارة الصحة، إلى أهمية ضم مبني مركز تحيا مصر للمستشفى دعمًا لها، إذ أصبحت بطاقة 52 سرير، وكذلك العمل على توفير الأطقم الطبية وتوافر المستلزمات الوقائية واتباع إجراءات مكافحة العدوى، بالإضافة إلى الإعداد لتجهيز غرفة عناية مركزة ومد المستشفى بأجهزة ومستلزمات طبية، فضلًا عن العمل على تدريب ورفع كفاءة القوى البشرية من الأطقم الطبية على معايير مكافحة العدوى وبروتوكولات العلاج، بالإضافة إلى دعم المعامل بالإمدادات والأجهزة اللازمة، وتوفير أجهزة لتسجيل ملفات المرضى إلكترونيًا.

وأضاف أنه جرى التنسيق مع وزارة الصحة لدعم مستشفى الحميات بجهاز أشعة مقطعية، لافتًا إلى وجود تعاون مثمر وفعّال بين رئيس لجنة الصحة بالبرلمان وصحة الأقصر، مشيدًا بجهد وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، والدكتور محمد العماري، لدعمهم للمستشفى وتوفير ما يحتاجه من أجهزة ومستلزمات طبية.

فيديو قد يعجبك: