إعلان

أصحاب المحال بطنطا: لم يلتزم أحد بارتداء الكمامة بسبب ارتفاع أسعارها (صور)

05:26 م الأربعاء 13 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

بعد 24 ساعة من قرار محافظ الغربية الذي يُلزم بارتداء الكمامات للعاملين داخل المحال أو المترددين من الزبائن على شراء مستلزماتهم، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لم يلتزم أصحاب المحال التجارية بمدينة طنطا بالقرار.

"مصراوي" كان له جوله داخل سوق البورصة والخان، وهو أكبر سوق للملابس الشعبية بمدينة طنطا، لرصد مدى التزام أصحاب المحال بقرار المحافظ وارتداء الكمامات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

محمد الشحات، صاحب محل، أكد أن القرار صدر أمس ولم يلتزم به أحد من أصحاب المحال، قائلًا"أنا مش هشتري كمامات للعاملين كل يوم وسعر القمامة وصل 7 جنيهات، والعاملين كمان مرتباتهم كام عشان يشتروا كمامة كل يوم، قبل صدور القرار لابد من توفير الكمامات بسعر مناسب".

وتابع "أنا مش هقول للزباين اطلعوا برا المحل عشان مش لابسين كمامات، إحنا في موسم وأسعار الكمامات بتخلي الناس متشتريهاش"، مشيرًا إلى وجود زبائن تلتزم بلبس الكمامة ولكن الأغلبية لا يلتزمون، فضلاً عن أن ذلك سوق شعبي يكون مقصد محدودي الدخل لشراء ملابس العيد بأسعار منخفضة.

وقال أحمد ناجي، عامل بأحد المحال، إنه يتقاضي راتب ضعيف لا يتحمل شراء كمامة بـ 7جنيهات يوميًا، وصاحب المحل لا يتحمل التكلفة، مطالباً من المحافظ توفير الكمامات بأسعار مناسبة ومن منافذ بيع محددة حتى يتمكنوا من تنفيذ ذلك القرار وحماية أنفسهم من الإصابة.

وأكد محمد عيد، أحد الزبائن بالسوق، أنه أتى إلى سوق البورصة لشراء ملابس العيد بصحبة أبناءه، قائلًا"طبعًا خايفين من كورونا بس دا عيد ولازم نشتري لبس للأولاد"، لافتًا أن أسعار الكمامات مرتفعة جداً ولا يوجد عليها رقابة "القرار كويس عشان نحمي نفسنا ونقلل نسب الإصابة ولكن لابد من توفير الكمامات بأسعار مناسبة للناس، أنا خارج أنا وزوجتي وأولادي مستحيل أشتري بـ٤٠ جنيه كمامات فقط في كل مرة".

كان طارق حجي، محافظ الغربية، اعتمد أمس قرارًا بضرورة التزام العاملين بكافة المصانع والبنوك والمصالح الحكومية والمحال التجارية والمطاعم والمولات وكافة الجهات التي تتعامل مع المواطنين باستخدام الكمامة والقفازات أثناء ساعات العمل، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: