إعلان

1747 طالبًا بالثاني الثانوي يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ في الوادي الجديد غدًا

11:11 م الإثنين 11 مايو 2020

صلاح مرغني مدير قطاع التعليم بمحافظة الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

يؤدي 1747 طالبًا وطالبة بالصف الثاني الثانوي في محافظة الوادي الجديد، غدًا الثلاثاء، امتحاني مادة الفيزياء للشعبة العلمي ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، ويستغرق وقت كلاً منهما ساعتين للإجابة على الأسئلة، وذلك طبقًا للتوقيت التي حددته وزارة التربية والتعليم.

قال صلاح محمد مرغني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، إن طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون الامتحان إلكترونيًا في المنازل من خلال جهاز الحاسب اللوحي (تابلت الطالب) أو أي تليفون محمول أو أي كمبيوتر متصل بالإنترنت.

ونشرت الوزارة تعليمات وإرشادات نهائية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تيسيرًا على الطلاب، وفي حالة انقطاع الامتحان لأي سبب يتم حفظ الإجابات واسترجاعها عند الدخول مجددًا، بل وأتاحت أيضًا موقعًا لتسجيل حضور الطالب للاختبار وتسجيل شكوى أثناء الاختبار.

وأضاف مرغني أن هناك غرفة عمليات رئيسية المشكلة بديوان عام المديرية، في حضور إدارات -التعليم الثانوي -شئون الطلبة - التطوير - الإحصاء -المتابعة - مركز المعلومات، تتابع سير أعمال الامتحانات بجميع الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها لحظة بلحظة وذلك منذ انطلاق الامتحان.

أضاف مرغني أن هناك تواصلاً مستمرًا مع الطلاب عبر صفحات الرسمية للمديرية والإدارات التعليمية والمدارس وجروبات "واتساب" والخدمات التليفونية المتاحة لمتابعة الطلاب في الدخول المنصة وحل أي شكاوى يجري العمل على حلها على الفور.

ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) إلكترونيًا من المنزل على التابلت، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيجري تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

ويؤدي الطلاب الاختبارات على مجموعتين، حيث تضم الفترة الصباحية من ٩ إلى ١٢ ظهرًا، طلاب ١٤ محافظة القاهرة والجيزة والإسكندرية أسيوط وكفر الشيخ وقنا والفيوم ودمياط والإسماعيلية وأسوان وبورسعيد وشمال سيناء والوادي الجديد وجنوب سيناء.

تضم المجموعة الثانية طلاب ١٣ محافظة، وذلك في الفترة من ١٢ إلى ٣ عصرًا الشرقية والدقهلية والقليوبية والغربية والمنوفية والبحيرة والمنيا وسوهاج وبني سويف والأقصر والسويس والبحر الأحمر ومطروح.​

فيديو قد يعجبك: