إعلان

إغلاق وإقالة واستغاثة بوزيرة الصحة.. ماذا يحدث في المستشفى الجامعي بأسوان؟

10:12 م الإثنين 11 مايو 2020

مستشفى اسوان الجامعى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

شهد المستشفى الجامعي في أسوان تطورات مثيرة خلال الفترة الماضية على خلفية أزمة كورونا، إذ أغلق المستشفى خلال شهر واحد مرتين، بسبب إصابة عدد من الفريق الطبي بكورونا، ما وصل إلى 22 حالة، واضطر معه المحافظ اللواء أشرف عطية إلى الاتصال بوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، وطلب المساعدة وتوفير فرق طبية للمساعدة في العمل، لحين انتهاء فحص أطباء المستشفى الجامعي وعودته للعمل.

أبرز المستجدات كانت اليوم، مع إصدار رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب قرارًا بإقالة مدير المستشفى الجامعي، وتعيين مدير جديد.

فمتى بدأت أزمة المستشفى الجامعي؟

في 6 أبريل الماضي، أعلنت إدارة جامعة أسوان تحويل 38 طبيبًا وممرضة للعزل الذاتي في مبنى تابع للجامعة، وإغلاق قسم الاستقبال وعناية الباطنة، بسبب حالة كورونا استقبلها المستشفى وحجزها بالعناية، وأظهرت التحاليل إيجابيتها، ما أعقبه تحويل المستشفى للعزل.

لم يمر على هذه الواقعة أقل من شهر حتى أعلنت إدارة الجامعة تعليق العمل بالمستشفى، بعد اكتشاف إصابة طبيبين بكورونا.

بعد إجراء تحاليل للمخالطين بالحالتين الأجدد تأكدت إصابة 22 من الفريق الطبي المخالط، ما أدى إلى إعلان إغلاق المستشفى بالكامل، وتحويل الحالات إلى مستشفى التأمين الصحي.

بدأت من هذه اللحظة مطالبات كثيرة من أهالي أسوان بضرورة التدخل والتحقيق فيما يحدث بالمستشفى الجامعي، متهمين إدارته بالإهمال الذي أسفر عن تفشي المرض.

قصور في الخدمات الطبية

ترتب على إغلاق المستشفى قصور شديد في الخدمات الطبية بمدينة أسوان، وخاصة بعد تخصيص المستشفى التخصصي بالصداقة مستشفى عزل، إذ لم يتبقى بمدينة أسوان سوى مستشفى التأمين الصحي والذي لا يوجد به عدد كافي من الأطباء.

تدخل المحافظ اللواء أشرف عطية، وأعلن عن اتصاله بوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، لتوفير فرق طبية للمساعدة في أزمة كورونا، وبالفعل وصل اليوم الإثنين 23 طبيبًا، بدأوا عملهم بمستشفى التأمين الصحي، لحين إنهاء مشكلة المستشفى الجامعي وإعادة تشغيله بكامل طاقته.

على الجانب الآخر، أصدر رئيس جامعة أسوان قرارًا بتكليف الدكتور أشرف أحمد معبد المدرس بقسم الأطفال بكلية الطب جامعة أسوان قائمًا بأعمال مدير تنفيذي للمستشفيات الجامعية، وذلك لمدة عام خلفًا للدكتور عبد الله العبيدي.

ووجه رئيس الجامعة الشكر للدكتور عبدالله محمود عبدالله العبيدي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعة على ما قدمة خلال فترة تحمله المسؤولية والظروف الصعبة التي مرت بها البلاد في أزمة ومواجهة فيروس كورونا.
...

فيديو قد يعجبك: