إعلان

في واقعة اتهام محامٍ بالاعتداء على ضابط.. 5 قرارات للنيابة العامة بالمنصورة

04:16 م الأحد 10 مايو 2020

تعبيرية

الدقهلية- رامي محمود:

طلبت نيابة أول المنصورة، برئاسة المستشار إيهاب عطوة، رئيس النيابة، وتحت إشراف المستشار علاء السعدني، المحامي العام لنيابات جنوب المنصورة، اليوم الأحد، تحريات إدارة البحث الجنائي بشأن واقعة إصابة ضابط شرطة بجروح وكدمات أثناء وجوده في كمين بالمنصورة لتنفيذ حظر التجوال متهمًا محاميا بدهسه.

كما طلبت النيابة العامة تحريات إدارة البحث عن الواقعة وملابساتها، وتقرير طبي عن حالة الضابط وما به من إصابات، وسماع أقوال المحامي المتهم، وفحص سيارة المحامي والتحفظ على كاميرات المراقبة بمكان الواقعة.

كان اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء السيد سلطان مدير المباحث، ببلاغ كمين بدائرة قسم أول المنصورة، باقتحام محامي له، ودهسه لضابط بالكمين عقب استيقافه لاختراقه حظر التجوال ما تسبب في إصابة الضابط وهروب المحامي.

جرى نقل الضابط لمستشفى المنصورة العام للعلاج وتبين إصابته بجرح قطعي في الرأس، وآخر بالوجه، وسحاجات وكدمات بأنحاء متفرقة بالجسم، نتيجة اصطدام السيارة به وسقوطه على الأرض.

شكل مدير المباحث فريق بحث وجرى عمل أكمنة ثابتة ومتحركة، وجرى ضبط المحامي "م. ع. ج"، 44 سنة، محامي حر، وحُرر محضر الواقعة وأحيل للنيابة العامة للتحقيق.

واستمعت النيابة لأقوال الملازم أول كريم محمد عرفة، معاون مباحث قسم أول المنصورة، وشهود الواقعة، كما قدمت مباحث الدقهلية فيديو من كاميرات المراقبة بالمكان تظهر فيها واقعة الدهس وظهر بالفيديو سيارة مسرعة تصطدم بشخص وتلقيه على الأرض على مسافة بعيدة ثم يتدحرج عدة مرات بسبب شدة الاصطدام.

وأكد شهود العيان، أن المحامي رفض تسليم رخصه للكمين بحجة أنه محامي ولا ينطبق عليه قرار حظر التجوال وأبرز لهم الكارنيه، إلا أن أفراد الكمين أكدوا له أن القرار لا يستثني المحامين، وطلبوا منه أن يقف جانبا فبدأ في تصوير الكمين بهاتفه المحمول وهددهم بمحاسباتهم على سحب رخصه.

وأوضح شهود العيان أن الأمور بدأت تتوتر، وأخذ أحد الضباط الهاتف لمسح الفيديو الذي جرى تصويره، وفوجئ بركوب المحامي لسيارته وانطلق بها بسرعة فتسبب في دهس ضابط حاول إيقافه.

من جانبه نفى المحامي الواقعة مؤكدا تعرضه للإهانة من ضباط وأفراد الكمين رغم إبرازه لكارنيه المحاماة، وأنه أصيب بكدمة في صدره وقطع قميصه بعد أن حاول الضابط إخراجه من السيارة.

فيديو قد يعجبك: