إعلان

برلماني يقترح توزيع الباعة على أسواق السويس للتحكم في تكدس المواطنين

12:40 م الأحد 10 مايو 2020

النائب طلعت خليل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس – حسام الدين أحمد:

قدم طلعت خليل، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، مقترحين للواء عبد المجيد صقر محافظ الإقليم، لمواجهة انتشار فيروس كورونا وزيادة عدد الحالات الإيجابية والتي تجاوزت 55 إصابة منذ بداية الأزمة.

وتضمن المقترح الأول، تشكيل خلية أزمة تجتمع يوميًا عبر "الفيديو كونفرانس" تختص بدراسة الأوضاع لليوم السابق، والإجراءات المتخذة والعقبات وكيفية مواجهتها، واتخاذ اللازم بعد العرض على المحافظ.

وتضمن اقتراح النائب تسمية أعضاء اللجنة، وهم "نائب المحافظ وأحد أعضاء مجلس النواب، ومساعد مدير الأمن، ومدير المباحث الجنائية ووكيل وزرة الصحة ومدير الطب الوقائي، ومدير مرفق الإسعاف ونقيب الأطباء، ومدير إدارة التمريض ورئيس الغرفة التجارية وممثلا للمستثمرين ورجال الأعمال".

كما اقترح عضو لجنة الخطة والموازنة في البرلمان، غلق الأسواق المزدحمة لاسيما سوق الأنصاري أكبر أسواق السويس، لبيع الخضر والفاكهة واللحوم المختلفة والمواد الغذائية.

وقال النائب إنه تلاحظ إن الزحام في الأسواق الفترة السابقة تسبب في ازدياد معدل انتشار المرض، الأمر الذي يتوجب معه غلق هذه الأسواق ونقل الباعة في أسواق عليها أسوار وبوابات للدخول والخروج، وهي متوفرة في سوق الجملة بالمثلث وسوق المشتل وسوق المستقبل.

وأوضح النائب أن الأسواق المذكورة بها مساحة كبيرة تسمح بوجود الباعة على مسافات آمنة تحقق التباعد الاجتماعي، ويتم التحكم في أعداد المترديين من خلال البوابات وبما لا يسمح بالتكدس داخل السوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان