إعلان

رئيس جامعة طنطا: دعم مستشفيات الصحة بكوادر طبية مدربة لمواجهة "كورونا"

08:21 م الأربعاء 08 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية-مروة شاهين:

أكد الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، حرص الجامعة على دعم مستشفيات الصحة بكوادر طبية مدربة لمواجهة "كورونا"، مشيرًا إلى توافر كافة الإمكانيات اللازمة لدعم مستشفيات وزارة الصحة ولدعم الدولة في القضاء على الفيروس، مؤكدًا أن الأطباء في مصر والعالم حاليًا يخوضون حربًا ضروس على الفيروس، واصفًا إياهم بخط الدفاع الأول الذين يواصلون الليل بالنهار لإنقاذ المصابين.

وأوضح أنه تم تدريب فريق من الأطباء بالجامعة على كيفية التعامل مع مرضى فيروس كورونا، بما في ذلك كيفية عزل حالات الاشتباه بالإصابة بالفيروس، والتدريب على طرق الوقاية ومنع انتقال العدوى بين المرضى وأعضاء الفريق الطبي داخل المستشفيات، وكيفية سحب العينة من المريض، بجانب التدريب على استخدام أجهزة التنفس الصناعي.

وقال الدكتور أحمد غنيم، عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إن الفريق الطبي استلم الإشراف على مستشفى الحجر الصحي بكفر الزيات، بالتعاون مع وزارة الصحة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجامعة.

وأضاف أن الفريق الطبي المشارك يتكون من 10 أطباء، في تخصصات الأمراض الصدرية، والتخدير والعناية المركزة، والأمراض المتوطنة، والباطنة، والكلينيكال باثولوجي، والأشعة التشخيصية.

واستقبل "غنيم" الفريق الطبي ،اليوم الأربعاء، بمقر الكلية، بحضور الدكتور محمد حنتيره، أستاذ الصدر ومدير المستشفى الرئيسي، والدكتورة هالة الجندي، رئيس قسم التخدير والعناية المركزة، والدكتورة منال عيد، رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية، ومنسقا الفريق الدكتور محمد سمير، أستاذ مساعد التخدير والعناية المركزة، والدكتورة راجيا شرشر، أستاذ مساعد الأمراض الصدرية،، متمنيًا لهم التوفيق في مهمتهم الوطنية في العناية بالمرضى.

وأكد الأطباء عقب وصولهم إلى مستشفى كفر الزيات العام بصحبة عميد الكلية الدكتور أحمد غنيم، أنهم شاركوا من أجل خدمة بلدهم، وللمساعدة في علاج المرضى.

فيديو قد يعجبك: