إعلان

محافظ سوهاج يتابع بدء الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي

10:17 ص الأحد 05 أبريل 2020

اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج انطلاق الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الأحد، إذ يؤدي الطلاب الامتحان التجريبي في مادة اللغة العربية.

وناشد المحافظ أهالي وشباب المحافظة بعدم الدخول على شبكة الإنترنت خلال فترة الامتحانات والتي تبدأ في العاشرة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا، وذلك للتسهيل على الطلاب ومنحهم المساحة الكافية لإنهاء الامتحان دون معوقات فنية.

من جانبه قال ماهر عبد الخالق؛ وكيل مديرية التربية والتعليم بسوهاج والقائم بأعمال وكيل الوزارة، إنه جرى تشكيل غرف عمليات بكل مدرسة، وكل إدارة تعليمية، وغرفة عمليات رئيسية بالمديرية تضم كل من مدير عام التعليم العام، مسئول التطوير التكنولوجي؛ مسئول الإحصاء؛ مسئول التعليم الثانوي، مسئول الأمن.

وأضاف "عبد الخالق" أن تلك الغرف مسئولة عن تلقي أي بلاغات أو استفسارات من الطلاب والرد عليهم؛ مشيرا إلى أن الامتحانات من المنازل، لافتا إلى أنه جرى تسليم الطلاب شريحة "we" احتياطية بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وأن الطالب يدخل على منصة الوزارة لإجراء الامتحان عن طريق التابلت أو التليفون المحمول، أو جهاز الكمبيوتر العادي، ونهاية اليوم يتم إعداد تقرير مفصل يتم إرساله إلى الوزارة.

وتابع "عبد الخالق" أن الوزارة حددت فترات زمنية محددة لكل محافظة لأداء الامتحانات الإلكترونية التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي وقد تقرر لمحافظة سوهاج البدء من الساعة 10 وحتى 12 ظهرا، وذلك لتخفيف الأحمال على الشبكة حتى يتمكن جميع الطلاب من أداء الامتحان بدون مشاكل.

وأكد وكيل مديرية التربية والتعليم بسوهاج أنه لو حدث أي عطل في نهاية الامتحان قبل إرسال الإجابات للسحابة الإلكترونية الخاصة بمنصة الامتحان، فعلى الطالب ألا يقلق لأن إجاباته مسجلة على الجهاز، وسيرسل الإجابات لمنصة الامتحان بمجرد عودة الإنترنت للجهاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان